• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحكومة تتعهد برعاية أسر شهداء «الشرعية» وعلاج الجرحى

ضربات «التحالف» تدعم تقدم الجيش اليمني في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

عقيل الحلالي (صنعاء)

شن طيران التحالف العربي أمس الجمعة، غارات على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في شرق مدينة تعز (جنوب غرب)، حيث تشتد المعارك ضراوة على الأرض، مع استمرار تقدم القوات الحكومية وجماعات المقاومة الشعبية الموالية منذ الثلاثاء الماضي. وذكر سكان ومصادر في المقاومة الشعبية أن مقاتلات التحالف العربي قصفت مواقع للمتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح في منطقة صالة وتبة سوفتيل شرق تعز ثالث مدن البلاد. وأضافوا أن خمس غارات جوية استهدفت مواقع للميليشيات في منطقة صالة التي باتت معظم أجزائها تحت سيطرة أنصار الحكومة، بينما أصابت غارة موقعاً في تبة سوفتيل الاستراتيجية وتخضع لهيمنة الانقلابيين. وتتمركز معظم القوة العسكرية للحوثيين وقوات صالح في شرق مدينة تعز المنكوبة جراء استمرار النزاع الدامي منذ أبريل العام الماضي.

وقال الجيش اليمني أمس في بيان على تويتر إن قواته المسنودة بفصائل المقاومة المحلية بتعز (تخوض معارك شرسة ضد الميليشيات الانقلابية المتمركزة في القصر الجمهوري شرق المدينة)، مؤكداً استمرار تقدم القوات الحكومية في الجبهة الشرقية بعد تحرير العديد من الأحياء والمواقع، وتكبد الميليشيات خسائر فادحة. وأكد البيان أن «الساعات القادمة حافلة بالانتصارات، وأن الجيش في طريقه لتحرير قصر الشعب (القصر الجمهوري) وتبة السلال والمناطق من الميليشيات».

واقتربت المعارك من القصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاص (الأمن المركزي سابقاً) القريب، ويسيطر عليه الحوثيون أيضاً منذ مارس العام الماضي. وانقلبت عربة تابعة للميليشيات الانقلابية صباح الجمعة عندما كانت مسرعة في طريق عودتها للقصر الجمهوري، وأفاد شهود برؤيتهم طاقم المدرعة يفرون من نيران قوات الجيش والمقاومة التي تمكنت من السيطرة على مستشفى الحمد المجاور لمعسكر قوات الأمن الخاصة.

كما حررت القوات الموالية للحكومة تبة الجعشا في القطاع الشرقي، حيث استمرت المعارك في ثلاثة محاور وسط تأكيدات للمقاومة بانهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات. وقال الناطق باسم الجيش الوطني في تعز، العقيد منصور الحساني، في بيان أرسل لـ«الاتحاد»: «إن مقاتلي الجيش والمقاومة يواصلون تقدمهم في المحورين الأول والثاني باتجاه حي بازرعة وتبة السلال»، مضيفاً أن هناك «تقدماً كبيراً للجيش الوطني في المحور الثالث منذ الساعات الأولي من صباح الجمعة بعد سيطرته على مناطق عدة باتجاه فرزة صنعاء، ووصوله إلى أسوار وبوابات الأمن المركزي». وقال عضو المجلس التنسيقي للمقاومة في تعز، عبدالستار الشميري، لـ»الاتحاد»: «إن قوات الشرعية تواصل تقدمها بوتيرة عالية في محاور القتال بالجبهة الشرقية»، مبدياً ثقته بقدرة قوات الحكومة وأنصارها، وبإسناد جوي من التحالف العربي، على تحرير المناطق والأحياء كافة في شرق تعز.

وقتل ثلاثة جنود ومصور محلي مساء أمس الجمعة بانفجار مبنى ملغوم من قبل الحوثيين بالقرب من المستشفى العسكري الذي حررته القوات الحكومية يوم الأربعاء. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا