• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في عيونهم.. اعتبر أن ألمانيا والأرجنتين خطر على «السامبا»

إسماعيل ربيع: أشجع البرازيل ومعجب بأداء حارسي تشيلي والمكسيك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

منير رحومة (دبي)

اعترف إسماعيل ربيع حارس الفريق الأول للشباب بأنه من عشاق البرازيل، وأنه يساند الفريق بقوة أملاً في الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب، إلا أنه اعترف بأن الأداء الذي قدمه فريق «السامبا» لم يكن في مستوى تطلعات عشاق الكرة البرازيلية، خاصة أمام النجوم الكبار والتاريخ العريق للكرة البرازيلية.

وأبدى إسماعيل تفاؤله بقدرة منتخب البرازيل على الوصول إلى المباراة النهائية، وتحقيق الإنجاز الذي انتظرته الجماهير المحبة للكرة البرازيلية، خاصة أن عاملي الملعب والجمهور يصبان في مصلحته.

وعن بقية المنتخبات التي يرشحها للمنافسة في اللقب، أكد أن منتخبي ألمانيا والأرجنتين يسيران بثبات في البطولة وأن المؤشرات التي قدماها في الدور الأول تؤكد أنهما قادران على التتويج بالكأس، مشيراً إلى أن المهارات الفردية لعبت دوراً كبيراً في ترجيح كفة المنتخبات المشاركة في هذا المونديال؛ لذلك فإن أمام البرازيل وألمانيا والأرجنتين فرصة مواتية للوصول إلى المباراة النهائية، خاصة بعد خروج نخبة من المنتخبات القوية والتي كانت مرشحة في البداية للفوز باللقب.

أما فيما يتعلق بتقييمه لأداء الحراس في هذه البطولة، فأوضح أنه معجب بأداء حارسي التشيلي والمكسيك، لأنهما قدما عروضا قوية وكانا نقطة قوة منتخبيهما، وعاملاً مهماً لترجيح الكفة، مؤكداً أنه يتابع بدقة أداء الحراس رغبة في الاستفادة من الخبرات العالمية المشاركة في المونديال ومعرفة المستويات العالمية لحراسة المرمى. وعلق ربيع على أداء حارس إسبانيا كاسياس، مؤكداً أن مستواه لم يختلف عن مستوى منتخب بلاده؛ لأن وضعية الكرة الإسبانية في كأس العالم 2014 كانت جماعية، وبالتالي لم يبرز كاسياس ولم يظهر إمكاناته وخبرته وودع مبكراً رفقة «لاروخا».

وأوضح إسماعيل ربيع أنه يحب مشاهدة كأس العالم في المجلس مع رفاقه؛ لأنه يستمتع بتعليقات «الربع» التي تزيد من متعة الفرجة وتضفي على الأجواء نوعا من الحماس والإثارة خاصة إذا كان هناك تنافس بين الأصدقاء في حال اختلاف المنتخبات التي يشجعونها، مشيراً إلى أن المونديال بطولة استثنائية، لذلك تحظى باهتمام الكبير والصغير وتلقى متابعة الجميع ويساهم كل طرف بتعليقاته وقراءاته للمباريات وأداء اللاعبين.

وكشف حارس الشباب عن أنه تواصل مع لاعب فرقة الجوارح التشيلي كارلوس فيلانويفا وهنأه على الأداء الذي قدمه منتخب تشيلي في البطولة، على الرغم من الخسارة أمام البرازيل بركلات الترجيح، حيث هنأه بالأداء الراقي الذي قدمه، ونقل له إعجاب الجماهير في الإمارات بالمستوى الذي ظهرت به الكرة التشيلية.

وختم إسماعيل تصريحاته، متمنياً أن تزداد أجواء الإثارة والمتعة في الأدوار المتقدمة، خاصة أن البطولة الحالية استثنائية على جميع المستويات وأظهرت خلالها منتخبات أميركا الجنوبية قوية كبيرة وندية عالية بينما خيبت منتخبات أوروبية كبيرة آمال جماهيرها وعجزت الكرة الآسيوية عن تخطي الدور الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا