• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ستاد المونديال.. «المانشافت» توقع سيناريو المباراة

الجزائر حبس أنفاس ألمانيا وسقط بـ «استراتيجية الاستنزاف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

ينضم الجزائري الدولي السابق محمود قندوز إلى فريق التحليل في «الاتحاد»، ويقوم بتحليل المباريات، وهو من مواليد 28 فبراير 1953 بمدينة الحراش، ولعب في مركز قلب الدفاع، وأظهر إمكاناته الدفاعية والبدنية، التي جعلته يكسب شهرة كبيرة، وانتقل سنة 1984 إلى فريق مارتينج الفرنسي قبل العودة للجزائر مجدداً، وحاز ألقاباً عدة، وكؤوساً وطنية، ولعب مع المنتخب الجزائري في الفترة من1977 إلى 1986، وخاض بطولتي كأس العالم 1982 في إسبانيا و1986 في المكسيك، وبطولات أمام إفريقيا 1980 -1982-1984-1986، كما شارك في دورة الألعاب الأولمبية 1980.

رؤية فنية:

محمود قندوز

إعداد - منير رحومة

قدم المنتخب الجزائري ممثل الكرة العربية في مونديال البرازيل عرضاً مشرفاً في مباراته أمام ألمانيا، وودع مرفوع الرأس بعد أن حبس أنفاس منتخب «الماكينات»، وخسر خلال اللجوء إلى الحصص الإضافية، واستحق محاربو الصحراء التحية والتقدير للروح القتالية التي ميزت أداءه والندية العالية، التي أظهرها أمام واحد من أرقى المنتخبات العالمية والمرشح بقوة للمنافسة على لقب المونديال.

وعلى الرغم من المستوى المميز الذي قدمه لاعبو الخضر، والإشادة التي حظوا بها، فإن بعض العوامل الدقيقة كانت وراء عدم النجاح في تجاوز محطة الدور الثاني من المونديال، وأبرزها أن محاربي الصحراء لعبوا مباراتهم أمام ألمانيا بروح «ثأرية»، بعد أن تركز الحديث بالأساس خلال الأيام التي سبقت المباراة عن ذكريات مونديال 82 وضرورة الانتقام من «المؤامرة»، التي حاكها الألمان والنمسا لإبعاد المنتخب الجزائري من التأهل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا