• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هنا البرازيل.. أشاد بروعة نيمار مع «السامبا»

باساريلا: «التانجو» ليس مقنعاً ولن يصل إلى المباراة النهائية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

أشاد المدافع الأرجنتيني دانيل باساريلا قائد «التانجو» الفائز بلقب «مونديال 1978» بقدرات اللاعب البرازيلي نيمار، ووصف تصديه لضربة الجزاء في مباراة تشيلي بدور الـ 16، بأنها تدل على أنه لاعب يتمتع بـ «عظمة الكبار» على حد قوله، ورغم ذلك لم يترك باساريلا فرصة الحديث عن ضرورة تحسين منتخب «السامبا» لأدائه بشكل عام، خلال بقية مشواره في البطولة، خاصة أن مبارياته أصبحت أكثر صعوبة مع كل مرحلة حتى الوصول إلى النهائي .

وقال باساريلا في تصريحات لوسائل الإعلام في البرازيل عقب مباراة «السيليساو» و«لاروخا» إن ضغط البطولة صعب للغاية بالنسبة للاعبي «السامبا»، لكن الفريق يحتاج إلى تحسين أدائه، أما نيمار فقد أظهر عظمة كبيرة في التعامل مع الموقف، عندما تصدى لتنفيذ «الركلة الخامسة».

وأضاف «في ظل الضغوط التي أحاطت بنيمار، ليس من السهل وضع حارس على جانب والكرة على الجانب الآخر، هو فعل ذلك في وقت عصيب على منتخب بلاده بعد إهدار ركلة جزاء من زميله، وغيره من اللاعبين كان يمكنه ألا يتنفس في الملعب، ولكن ما فعله قائد هجوم «السيليساو» الشاب يظهر أن لديه قدرات متميزة».

وأوضح باساريلا أن معاناة ضغوط البطولة ستزيد على البرازيل مع كل مرحلة، خاصة أن الأمر بالنسبة لجماهير «السيليساو» تعتبر «حياة أو موت»، والكل يخشى تكرار مصير «مونديال 1950»، عندما خسر الفريق النهائي، وهو ما يضع اللاعبين في تشكيلة «السامبا» الحالية تحت ضغوط هائلة.

وقال «لدي شعور بأن منتخب البرازيل سوف يتحسن بصورة كبيرة خلال المباريات المقبلة، رغم أنه سوف يلتقي منتخب كولومبيا الذي يقدم أداءً راقياً في «ديربي لاتيني» صعب بدور الثمانية».

وعن المنتخب الأرجنتيني، قال باساريلا «لدي شعور بأن مشواره سوف ينتهي قبل الوصول إلى المباراة الختامية، لا أعرف لماذا التشاؤم، ولكن ما قدمه «التانجو» حتى الآن لا يقنعني تماماً»

وأضاف «أعتقد أن البطولة الحالية سوف تشهد مفاجآت أخرى، ومن الممكن أن نرى فريقاً لم يسبق له الوصول إلى النهائي، أو نشاهد بطلاً جديداً، فكل شيء وارد، خاصة بعد خروج حامل اللقب من الدور الأول، بالإضافة إلى المنتخب الإيطالي صاحب الخبرة الطويلة» (ريو دي جانيرو - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا