• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الموقع الرسمي للأولمبياد الخاص:

«ألعاب أبوظبي» أكبر حدث رياضي عالمي في 2019

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

محمد حامد (دبي)

يتواصل الاهتمام العالمي بحصول أبوظبي على تنظيم دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص لعام 2019، فقد أكد الموقع الرسمي للأولمبياد الخاص في ألمانيا «سبيشل أولمبيك دويتشلاند» أن الحدث الذي تحتضنه أبوظبي سيكون هو الحدث الرياضي الأكبر على المستوى العالمي في عام 2019 مقارنة مع غيره من البطولات والفعاليات الرياضية سواء المتعقلة بلعبة معينة أو بالألعاب الجماعية.

ومن بين البطولات الكبيرة التي تقام في عام 2019 مونديال السيدات لكرة القدم، والذي يقام في فرنسا، وكأس العالم للكريكيت، وكأس العالم لكرة السلة في الصين، وكأس العالم للرجبي في اليابان، أما البطولة العالمية الجماعية الأهم فهي دورة الألعاب الأميركية والتي تقام عام 2019 أيضاً، ولكن تظل دورة الألعاب العالمية لصيفية للأولمبياد الخاص في أبوظبي هي الحدث العالمي الأهم في ذلك العام.

ومن أهم مقاييس تقييم الأولمبياد الخاص أنها تضم العدد الأكبر من اللعبات مقارنة مع غيرها، وكذلك فهي تحمل جانباً إنسانياً مهماً في ظل الاهتمام اللافت بقضايا الإعاقة بشكل عام، ومن بينها الإعاقات الذهنية، وتتعزز مكانة الدول التي تستضيف هذا الحدث ليس على المستوى الرياضي فحسب، بل على الصعيد الإنساني في المقام الأول.

بدوره نقل الموقع الرسمي للأولمبياد الخاص تصريحات أدلى بها تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الذي أشار إلى أن أبوظبي هي المكان المثالي لاستضافة الحدث في عام 2019، بالنظر إلى أن العاصمة الإماراتية سيكون لها تأثير في محيطها الخليجي والعربي والشرق أوسطي، مما يساعد على نشر ثقافة الاهتمام بالمعاقين ذهنياً.

وأضاف: استضافة أبوظبي سيكون لها تأثير بالغ الأهمية لحركة الأولمبياد الخاص على المستويين العالمي والشرق أوسطي، أرى أنه لا يوجد مكان في العالم أكثر عمقاً من أبوظبي، حيث إن موقع أبوظبي سوف يمنحنا الفرصة للانطلاق بحركة الأولمبياد الخاص إلى المناطق المحيطة بالإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا