• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استقبل طبيباً زائراً في العمود الفقري

قسم العظام في مستشفى خليفة بعجمان يجري 2427 عملية جراحية العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

عجمان (الاتحاد) ــ قال حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية: إن قسم العظام بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد بعجمان سجل تطورا ملحوظا في اجراء العمليات، خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغ مجمل هذه العمليات خلال هذه الفترة نحو 22657 عملية تم اجراؤها خلال الفترة من عام 1995 وحتى عام 2013، مؤكدا أن هذه العمليات تطورت تطورا نوعيا، لا سيما بعد إدخال أجهزة حديثة ومتطورة حيث أصبح قسم العظام من الأقسام المتميزة في الإنجاز وتقديم مختلف الخدمات الطبية التي يحتاجها المرضى.

وقال الشامسي إن من بين العوامل التي ساهمت في تحقيق هذا الانجاز اتجاه وزارة الصحة لتنفيذ برنامج الاطباء الزائرين، حيث تقوم الوزارة من خلال هذا البرنامج باستضافة خبرات طبية عالمية تقوم بدور كبير في اجراء العمليات والكشف على المرضى بالتعاون والتنسيق مع الأطباء العاملين في المستشفى.

وعزا مدير طبية عجمان سبب هذا التطور الذي تشهده مستشفيات الدولة لعامل ثالث يتمثل في اهتمام الوزارة بتوفير برامج تدريبية سواء من خلال الاطباء الزائرين، وكذلك الدورات التدريبية لمستشفيات عالمية خارج الدولة.

جاء ذلك خلال استقباله الأستاذ الدكتور روبرت باسوتي أستاذ جراحة وتشوهات العمود الفقري بجامعة نانت في فرنسا الذي بدأت زيارته لمستشفى خليفة أمس وتستمر لمدة اسبوعين.

وأوضح مدير طبية عجمان أن مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في عجمان قام حتى الآن بإجراء عمليات نوعية تمثلت في 636 عملية تبديل مفصل الركبة، و373 عملية لمفصل الورك، و1110 عمليات في العمود الفقري، و3517 عملية كسور، و289 عملية تنظير الركبة.

كما تم اجراء 5327 عملية صغرى، و4592 عملية باردة، و6813 عملية طارئة، و387 في مجال تخطيط الاعصاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض