• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ارتفاع معدلات التفاؤل لدى المستثمرين

الأسواق الخليجية تتمسك باتجاهها الصاعد وآمال تثبيت إنتـــاج النفط تدعم الارتفاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قلصت أسواق المال الخليجية مع نهاية الأسبوع الماضي خسائرها التي منيت بها عقب الانتخابات الأميركية، وأغلقت معظم الأسواق الخليجية في المنطقة الخضراء على ارتفاع يوم الخميس الماضي، عدا السوق السعودي.

وارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 1,44٪، وارتفع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.04٪، فيما تراجع مؤشر السوق السعودية بنحو 0.28% في جلسة تداولات الخميس الماضي، فيما ارتفع كل من مؤشر بورصة الكويت 0,29% وبورصة مسقط 0,04% والبحرين 1,03%، كما ارتفع المؤشر بورصة قطر بنسبة 0,34%. وشهدت الأسواق الخليجية موجة من النشاط خلال الأسبوع الماضي وارتفاعا في قيم السيولة ما ساهم في دعم اتجاهها الصاعد، في الوقت الذي تحركت فيه إيجابا على أمل تطبيق اتفاق الجزائر فيما يتعلق بنتاج النفط.

وقال إياد البريقي مدير عام شركة الأنصاري للخدمات المالية إن الأسواق الخليجية عموما وأسواق الإمارات على وجه الخصوص شهدت نشاطا قويا الأسبوع الماضي مصحوبا بارتفاع معدلات التفاؤل لدى المستثمرين في كل دول المنطقة وهو انعكس على اتجاه الأسواق.

وتوقع أن تواصل الأسهم الخليجية موجة الارتفاع لتقليص الخسائر التي منيت بها خلال الأشهر الماضية، موضحا أن السيولة الحذرة عادت للدخول مجددا خاصة في أسواق الإمارات مع الارتفاعات القوية التي حققتها أسهم بعض الشركات متوقعا أن تنجح مؤشرات الأسواق الخليجية في اختراق مستويات مقاومة مهمة خلال الأسابيع المقبلة.

وبين أن مكررات ربحية أسواق الخليج ما زالت مغرية، ما يساهم في استقطاب مزيد من المستثمرين خاصة الأجانب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا