السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

سيتي يحسم «القمة المبكرة» أمام أرسنال بثنائية

سيتي يحسم «القمة المبكرة» أمام أرسنال بثنائية
13 أغسطس 2018 01:52

 

بدأ مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنجاح، بعدما تغلب 2/‏ صفر على مضيفه أرسنال في قمة مباريات المرحلة الأولى للمسابقة أمس.
حصل سيتي، الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، على أول ثلاث نقاط له في المسابقة، في حين ظل رصيد أرسنال الذي يحلم باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004، بلا نقاط.
وكان سيتي الطرف الأفضل على مدار شوطي المباراة، وكان بإمكان لاعبيه إضافة عدد وافر من الأهداف، لولا تألق التشيكي بيتر تشيك، حارس مرمى أرسنال الذي تصدى ببراعة لأكثر من فرصة محققة للضيوف.
في المقابل، ظهر أرسنال بشكل باهت للغاية، وبدا لاعبوه في حالة استسلام تام للهزيمة، في الظهور الرسمي الأول للمدرب الإسباني أوناي إيمري الذي تولى تدريب الفريق خلفاً للفرنسي المخضرم أرسين فينجر، ليصيب جماهيره التي احتشدت بملعب الإمارات بالإحباط، ما دفعها لمغادرة الملعب قبل نهاية المباراة.
وافتتح رحيم ستيرلينج التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 14، فيما تكفل زميله البرتغالي بيرناردو سيلفا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64.
ويأمل أرسنال في التعافي من آثار تلك الخسارة قبل مواجهته المرتقبة أمام مضيفه تشيلسي في المرحلة القادمة للبطولة يوم السبت المقبل، فيما سيحاول مانشستر سيتي استغلال قوة الدفع التي حصل عليها، وذلك عندما يلتقي مع ضيفه هيديرسفيلد تاون في المرحلة نفسها.
وكان ستيرلينج قريباً من افتتاح التسجيل بتسديدة جانبية وقريبة من المرمى في الجهة اليسرى، أبعدها تشيك إلى ركنية (8)، ثم نجح الدولي الإنجليزي في المحاولة الثانية بعد أن أهداه الفرنسي بنجامان مندي كرة مرتدة من الدفاع، فسار بها عرضياً حتى وصل قوس المنطقة وأطلقها قوية من بين أقدام مدافعين حجبوا الرؤية عن الحارس التشيكي العملاق، فاستقرت على يساره (14).
وكاد الإسباني هكتور بيليرين يعادل بتسديدة قوية أبطل الحارس البرازيلي إيدرسون مفعولها (21)، وتعرض أجويرو للعرقلة من قبل الوافد الجديد المدافع اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس، ونفذ محرز الركلة بإتقان ارتمى عليها تشيك وحاول الفرنسي إيميريك لابورت من مسافة قريباً، فأطاحها في المدرجات (29).
وأجرى إيمري تغييراً اضطرارياً، فنزل الوافد الجديد الآخر السويسري ستيفان ليختشتاينر بدلاً من إينسلي مايتلاند-نايلز للإصابة (30)، وكاد محرز يضاعف غلة الضيوف بتسديدة من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الأيمن (43).
وفي الشوط الثاني، تحسن هجوم أرسنال قليلاً مع نزول الفرنسي ألكساندر لاكازيت بدلاً من الويلزي آرون رامسي، وفوت البديل فرصة ثمينة لإدراك التعادل من أول لمسة للكرة التي جانبت القائم الأيسر (56).
وخرج محرز تاركاً مكانه لدى بروين (60)، وأضاع أجويرو فرصة هدف ثان من انفراد تام بعد أن سدد الكرة في جسم تشيك (63) قبل أن يعزز البرتغالي برناردو سيلفا تقدم الضيوف بعدما تلقى كرة على مشارف المنطقة أرسلها مندي من الجهة اليسرى، فتابعها مباشرة بيسراه صعبة على يسار الحارس (64).
وسجل الجابوني بيار إيميريك أوباميانج هدفاً لأرسنال ألغي بداعي التسلل (78)، ولعب سانيه آخر أربع دقائق بدلاً من ستيرلينج، وأهدر لاكازيت فرصة كبيرة لتقليص الفارق حين أرسل الكرة إلى المدرجات من مسافة قريبة ودون رقابة (90+1).

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©