• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

25 % حصة رواد الأعمال الشباب من مشاريع «الفلاح»

«الدار» تشرف على 400 محل تجاري في أبوظبي تشمل 18 منطقة سكنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

ريم البريكي (أبوظبي)

أكد مصطفى محمد المرزوقي، المدير العام لمجمعات التجزئة في شركة الدار العقارية أن الوحدات التجارية التابعة للمشاريع السكنية التي تتولى شركة الدار الإشراف عليها تم شغلها بشكل كبير، موضحاً أن الكثافة السكانية للمناطق السكنية ومواقعها الفريدة والجذابة ساهمت في جذب المستثمرين، وبالتالي تحقيق نسبة عالية من شغل وتأجير الوحدات التجارية التابعة لتلك المشاريع الحيوية.

وأشار المرزوقي لـ«الاتحاد» إلى أن شركة الدار العقارية تشرف على ما يقارب 400 محل تجاري في المجمعات السكنية موزعة على 18 منطقة سكنية في مناطق مختلفة منها منطقة شاطئ الراحة والتي تتكون من المنيرة، والبندر والزينة وحدائق الراحة وجزيرة الريم، وشمس أبوظبي، بالإضافة إلى مشروع الفلاح وهو مشروع سكني تم توزيعه على المواطنين من خلال بلدية مدينة أبوظبي، وتمتلك الدار في المشروع المحال التجارية. وأوضح أن عدد الوحدات التجارية التي تمتلكها شركة الدار العقارية بمشروع الفلاح السكني تصل إلى نحو 101 وحدة تجارية موزعة على 16 قرية مقسمة على النحو التالي: 6 وحدات موجودة في قرى كبرى، و10 وحدات تجارية في الأحياء السكنية، وتضم تلك الوحدات عدداً من الأنشطة التجارية التي تقدم بدورها خدمات إلى سكان المنطقة، وتلبي الاحتياجات اللازمة للسكان، مبيناً أن نسبة الوحدات التجارية التي تم استثمارها من قبل الرواد الإماراتيين في منطقة الفلاح بلغت نحو 25%، فيما تراوحت نسبة الرواد في المجمعات التجارية في المناطق الأخرى بنسب بين 15-25٪. وبين المرزوقي أن المشاريع الاستثمارية التجارية في تلك المناطق متعددة الاحتياجات الاستهلاكية وتشتمل على جمعيات تعاونية ومحلات سوبر ماركت، ومحال للأجهزة الإلكترونية، وصالونات للتجميل، وعيادات، ومطاعم، تتناسب مع أذواق ساكني تلك المناطق والمناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى نشاطات تجارية أخرى. وأفاد بأن نسبة تأجير الوحدات التجارية في منطقة الفلاح السكنية تراوحت بين 95-98% بنسبة تشغيلية بلغت نحو 73% من مجمل 101 محل، فيما تم تأجير نحو 29 محلاً في منطقة المنيرة من إجمالي عدد المحال هناك والبالغة نحو 30 محلاً تجارياً، وبلغ عدد الوحدات التجارية في مشروع شمس بوتيك نحو 67 محلاً تم تأجير معظمها، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل أكبر مركز لجراحة اليوم الواحد في مستشفى برجيل خلال النصف الثاني من عام 2017. ويضم شمس بوتيك مركزاً لمحال أزياء، وسوبر ماركت، وصالونات للتجميل، ويعد هذا المركز ثاني أكبر سوق بعد مشروع الفلاح، وبلغت نسبة التشغيل بالوحدات التجارية بمشروع حدائق الراحة نحو 100%، وجاء الطلب الكبير على المحلات نتيجة للكثافة السكانية في تلك المنطقة، حيث تنوعت أنشطتها بين صيدليات، ومطاعم، ومقاهٍ، ومحال مختلفة الخدمات. ويضم مشروع الريانة الذي يحوي 1600 شقة سكنية نحو 20 محلاً تجارياً، حيث تم افتتاح نحو 4 محال منها حالياً، وسيتم افتتاح بقية المحال الأخرى خلال الربع الأول من عام 2017. وقال المرزوقي أن الشركة وضعت ضمن أولوياتها دعم المشاريع الوطنية، والتركيز عليها سواء كانت تلك المشاريع قادمة من خلال صندوق خليفة للمشاريع المتوسطة والصغيرة، أم من خلال تقديمات شخصية لأصحاب المشاريع وبدعم شخصي .

واختتم المرزوقي حديثه بتشجيع أصحاب الأفكار الرائدة مستوفية الشروط بالعمل ضمن مشاريع الدار، والتي تتلقى الإقبال الإيجابي على المجمعات والمحال التجارية من قبل قاطني المجمعات السكنية، إلى جانب زوارها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا