السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تكليف أعضاء من فريق تقييم الحوادث بمتابعة التحقق من حادثة صعدة

تكليف أعضاء من فريق تقييم الحوادث بمتابعة التحقق من حادثة صعدة
12 أغسطس 2018 22:48

 استعرض المستشار القانوني منصور المنصور المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، اليوم الأحد، نتائج التقارير التي توصل إليها الفريق المشترك بخصوص الادعاءات ‏الواردة من المنظمات الدولية أو من وسائل الإعلام العالمية التي يتم تداولها في وسائل الأنباء العالمية.

وأوضح المنصور أن الفريق رصد الحادثة، التي وقعت يوم الخميس الماضي في مدينة صعدة، وأدت إلى مقتل عدد من الأشخاص من بينهم أطفال.
وقال المنصور، في مؤتمر صحفي بقاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض اليوم، إنه بعد وقوع هذه الحادثة مباشرة وبشكل فوري وبناء على توجيهات من قبل ‏الفريق جرى تكليف المعنيين في الفريق بالمتابعة والعمل على إجراءات التحقق من وقوع هذه الحادثة بفرض الوقوف على التفاصيل المتعلقة بها لاستعراض تفاصيلها حال إتمام مثل هذه التقارير.
وأضاف أن المعنيين في الفريق يعملون بشكل مستمر ‏على هذه الحادثة منذ لحظة وقوعها وحتى ساعة إعداد هذا البيان. وفي حال اكتمال التفاصيل، سيتم عرض التفاصيل المتعلقة على الرأي العام العالمي بغض النظر عن ‏الجهة التي تتحمل مسؤولية هذه الحادثة.
وتناول المنصور، خلال المؤتمر الصحفي، الحوادث التي وقعت في اليمن ودور الفريق المشترك لتقييم الحوادث بالتحقق من وقوعها والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة من قوات التحالف وتوافقها مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©