• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لتعزيز نمط الحياة الصحية بين أفراد المجتمع

اتفاقية تعاون بين مجلس دبي الرياضي ومؤسسة الجليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

عقد مجلس دبي الرياضي ومؤسسة الجليلة مؤتمراً صحفياً بمقر المجلس بالجداف امس الأول للإعلان عن توقيع اتفاقية تعاون بين الطرفين تهدف الى توحيد الجهود في مجال خدمة المجتمع وفي مقدمتها رفع مستوى الحياة الصحية ومحاربة أمراض السمنة والسكري وتصلب الشرايين، ووقع عن مجلس دبي الرياضي الأمين العام د.أحمد الشريف ومن جانب مؤسسة الجليلة الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

ونصت الاتفاقية على تعاون الطرفين في تنفيذ البرامج والمبادرات والمشروعات التي تعزز نمط الحياة الصحية وترفع من مستوى الوعي الصحي، بين افراد المجتمع، وتنظيم الفعاليات والمناسبات الرياضية للترويج عن اهمية ممارسة الرياضة للاستمتاع بحياة مليئة بالصحة والنشاط وبعيدة عن الأمراض التي يمكن ان تهدد حياة الناس.

وبحسب ما جاء في الاتفاقية يقوم مجلس دبي الرياضي بالترويج لمشاريع المؤسسة ويسعى لاستقطاب الدعم لها عبر تشجيع افراد المجتمع على التبرع لها من خلال الفعاليات التي يقوم المجلس بتنظيمها، وذلك بتوفير مكان لجمع التبرعات ومساعدة المؤسسة في تحصيل اموال التبرعات، على ان تخصص الأموال المتحصلة لدعم أبحاث أمراض السمنة والسكري.

من جانبها تقوم مؤسسة الجليلة بالمشاركة في المناسبات الرياضية لمجلس دبي الرياضي، وتقدم الدعم اللوجيستي اللازم، وتشمل الفعاليات التي تشارك فيها مؤسسة الجليلة: الماراثون الصحراوي ونبض دبي واليوم العالمي للنشاط البدني وبرنامج اسبوع التغذية وطواف دبي، باعتبارها فعاليات تهتم بالجانب الصحي وتعزز نمط الحياة الصحية.

وأوضح د.احمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي ان توقيع الاتفاقية يأتي استمراراً لتعاون المجلس مع المؤسسات الوطنية المهتمة بالجوانب الصحية، مشيداً بمؤسسة الجليلة التي تبذل جهوداً كبيرة من أجل مجتمع وأفراد يتمتعون بصحة أفضل، مؤكداً حرص المجلس على المساهمة في تنفيذ برامج المؤسسة.

وقال: “تجمعنا مع مؤسسة الجليلة الكثير من الأهداف المشتركة التي نعمل من أجلها، وفي مقدمتها السعي لتعزيز نمط الحياة الصحية، وتشجيع افراد المجتمع على ممارسة الرياضة باعتبارها واحدة من أنجع الوسائل لمحاربة الأمراض خاصة ذات العلاقة بالنشاط والحركة مثل السمنة وتصلب الشرايين”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا