• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

«الصحة» تتفاهم مع «بيور هيلث» حول «الملف الصحي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يناير 2017

دبي (الاتحاد)

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع شركة «بيورهيلث للتجهيزات الصحية» للدخول في شراكة استراتيجية مستقبلية؛ بهدف تأسيس قاعدة بيانات وطنية موحدة «مبادرة الملف الصحي الموحد» NUMR لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد عوض صغير الكتبي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، أهمية الشراكة مع «بيورهيلث» في مشروع الملف الوطني الصحي الموحد لتوحيد البيانات والمعلومات الصحية للمواطنين والمقيمين في سجل صحي موحد للارتقاء وتحسين خدمة الرعاية الصحية للسكان وسلامة المرضى على الصعيد الوطني، على أن يتم الانتهاء من تطبيق النظام، وإطلاقه في أقرب وقت ممكن بالتنسيق مع هيئة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة بدبي وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» والخدمات الصحية في القوات المسلحة وهيئة الإمارات للهوية ومدينة دبي الصحية، من أجل تطوير مستويات الرعاية الصحية، وتعزيز مشاركة المرضى والحفاظ على خصوصيتهم وفق أعلى المعايير العالمية، مؤكداً أن الملف الصحي الموحد هو من الأهداف الاستراتيجية التي تعمل عليها وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

من جانبها، ونيابة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، باشرت شركة «بيور هيلث» البرنامج بالتواصل المكثف مع الفاعلين في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنظمات الرئيسة في الأشهر القليلة الماضية. وقد تم إجراء دراسة جدوى واسعة النطاق التي ساعدت في تحديد ووضع المتطلبات الأساسية وخدمات الأعمال والاحتياجات، التقنيات، والمعايير. وعلاوة على ذلك تم تشخيص مبادرات الابتكار لوضع أُطر إنشاء النظام الإيكولوجي المستقبلي للرعاية الصحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا