• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الحوثيون يتاجرون في القبور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أكتوبر 2017

صنعاء (الاتحاد)

حددت جماعة الحوثي الانقلابية في صنعاء أسعاراً للقبور في سابقة أثارت انتقادات لاذعة للجماعة المسلحة التي أدخلت اليمن في حرب أهلية مدمرة ووضعته على شفا المجاعة والأوبئة القاتلة. وأعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد في صنعاء - إدارة المساجد والمقابر - ما أسمتها بـ«التسعيرة المحددة لتكلفة حفر وتجهيز القبر كاملاً»، وذلك في لافتة كبيرة رفعت عند مدخل الوزارة وسط العاصمة. وحددت التسعيرة كلفة القبر الواحد للشخص الكبير بسبعة آلاف ريال، وكلفة القبر الواحد للطفل بأربعة آلاف ريال. كما حددت التسعيرة كلفة القبر الواحد للشخص الفقير بثلاثة آلاف ريال.

وزعم الحوثيون أن هذه المبالغ المالية تذهب كأجور للأشخاص الذين يقومون بحفر القبور، وهم عادة موظفون لدى وزارة الأوقاف يتولون مهام الحفاظ على المقابر. وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي وبشكل واسع أمس الأربعاء صورة تُظهر لائحة أسعار القبور المعلنة من قبل جماعة الحوثي التي ومنذ استيلائها على صنعاء أواخر 2014 افتتحت العديد من المقابر داخل العاصمة بعضها خصصت لقتلاها في الصراع الدائر في البلاد. ويُولي الحوثيون اهتماماً كبيراً بالمقابر بسبب العدد الكبير من قتلاهم الذين سقطوا في صراعاتهم المتتابعة منذ بداية تمردهم شمال البلاد على الحكومة المركزية في صنعاء في عام 2004.

.. ويختطفون النساء في مريس

عدن (الاتحاد)

أقدمت ميليشيا الحوثي الانقلابية على اختطاف أم و6 من أبنائها في مدينة مريس، ضمن سلسلة الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين في المناطق والواقعة تحت سيطرتهم. وقال مصدر محلي، إن الأم وأبنائها معظمهم فتيات تم التقطع لهم من قبل ميليشيا الحوثي المتمركزين في نقطة نجد القرين أثناء توجههم إلى الضالع المحررة، مشيراً إلى أن أفراد النقطة قاموا بالاعتداء على أحد الأطفال 12 عام وتهديده بالقتل. وأشار إلى أن المرأة وأبنائها الـ 6 تم اقتيادهم إلى أحد المعتقلات التابعة للميليشيا، لافتاً إلى أن هذه الحادثة تعد الأولى التي تقدم عليها الميليشيا باختطاف امرأة في مريس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا