• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

انطلاق كأس محمد بن سعيد آل نهيان لتنس السيدات في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، افتتحت مساء أمس الأول بطولة كأس الشيخ محمد بن سعيد بن حمدان آل نهيان السابعة لتنس السيدات، التي تستمر حتى 28 يناير بملاعب التنس الخاصة بقصر الشيخ محمد بن خالد آل نهيان في أبوظبي.

وجاء حفل الافتتاح أنيقاً كعادة فعاليات البطولة السنوية، وبدأ بكلمة الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان، صاحبة فكرة البطولة وراعيتها رحبت فيها بالجميع في النسخة السابعة.

وقالت: «في البداية أتقدم بالشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» التي ظلت تقدم الدعم والرعاية لكل فعاليات وأنشطة المرأة في الدولة مما جعل الفعاليات التي تستضفها الإمارات يخلدها التاريخ وتسهم في تنمية ونماء الإنسان والمجتمع بشكل عام وبطولة الشيخ محمد بن سعيد بن حمدان آل نهيان على وجه الخصوص».

وأضافت: «تمثل البطولة نقلة رياضية نوعية في عالم التنمية الشخصية والاجتماعية والثقافية للمرأة في مجتمع الإمارات حيث استطعنا توفير أفضل الظروف والعوامل لإنجاح اهتمامات الفتيات في كافة المجالات وتعتبر رياضة المرأة وتنس السيدات من المجالات التي تستهوي المرأة وتعمل على الارتقاء بها في كافة المجالات».

وتمنت التواصل المشرف للاعبات وتحقيق نتائج مبهرة للمهتمين بالرياضة النسائية من خلال البطولة التي تمثل أكبر دعم وتحفيز للاستمرار في الاهتمام والمثابرة على إنجاح هذه الفعاليات التي ترتقي بالمرأة في المجتمع، واختتمت الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان بالتأكيد على أن بطولة الشيخ محمد بن سعيد بن حمدان آل نهيان لتنس السيدات ملتقى رياضي ثقافي للهواة والمحترفين وتتواصل منافساتها بروح رياضية في ظل التنافس الشريف والأداء الممتع ترجمة لأهداف البطولة.

وتم خلال فقرات الافتتاح تسليم الهدايا التذكارية للشركاء المساهمين في إنجاح البطولة، وأبرزها جراف دايموند الذين قاموا بعرض مجموعة من المجوهرات الرائعة للضيوف من الطبقة العليا، بالإضافة إلى فورتنام وميسون، ومونريال.

وشهدت الجولة الافتتاحية من البطولة فوز الشيخة شيخة آل نهيان وليلى سارب على خلود المحيربي وغيلاه ماري، بنتيجة 6/3 و7/5، أما المباراة الثانية في الجولة الافتتاحية فشهدت انتصار ميرا السويدي وبيرجيت مولير على شمسة المرر وايلدي مكفيرن بنتيجة 6/4 - 6/ 4، وكسبت مديه المسعود اللاعبة ريم المهيري بنتيجة 6/1-6/1، وفي المباراة الثانية فازت خلود المحيربي على داون كورنيش بمجموعتين بنتيجة 6/4 و6/1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا