• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

22 ألف طن خضراوات وفواكه بأسواق الدولة يومياً خلال رمضان

«الاقتصاد»: جميع السلع تخضع للرقابة الصارمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد إن جميع السلع الموجودة في السوق المحلية آمنة وتخضع للرقابة الصارمة بحسب المعايير التي تقرها هيئة المواصفات والمقاييس، مشيراً إلى أن الهيئات الرقابية على مستوى الدولة تقوم بجمع عينات بصورة دورية من جميع المواد والمنتجات الغذائية والسلع لتحليلها وبيان مدى مطابقتها لهذه المواصفات.

وشدد النعيمي خلال ندوة أخلاقيات العمل التجاري التي نظمتها دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد وجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية على أنه في حال وجود أي عيوب السلع يتم سحبها من الأسواق بصورة مباشرة.

ودعا المشاركون بالندوة إلى عدم التهافت على شراء السلع خلال الأسبوع الأول من رمضان، لما لذلك من تأثيرات سلبية على ميزانيات الأسر في ظل توفر جميع السلع في منافذ البيع.

وقال النعيمي خلال الندوة إن القانون الإماراتي الخاص بحماية المستهلك يضمن المنافسة، ويتصدى في الوقت نفسه للممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض والتي من شأنها الإضرار بالمستهلك، وتندرج ضمن الممارسات عير المشروعة وغير الأخلاقية كالتلاعب في تواريخ الصلاحية، وبيع السلع المعيبة أو التجاوز الخاص في الأسعار أو عدم مطابقة السلع للمواصفات.

ودعا النعيمي المستهلكين إلى وضع خطة للشراء في شهر رمضان وعدم اللجوء لتخزين السلع، وشرائها عند الحاجة فقط، لما لذلك من مردود كبير على الفاتورة الشرائية للأسر، في ظل توافر السلع وعدم زيادة سعر أي منها، مشيراً إلى أن التخزين في الأوقات العادية ذو تكلفة أعلى من شراء السلع من منافذ البيع، عند الحاجة لها، لافتاً إلى أن بعض السلع التي يشتريها المستهلكون لا يتم استخدامها ويتم التخلص منها بعد مرور وقت طويل عليها داخل البيوت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا