• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  05:58     البنتاغون يشير الى نشاط "مشبوه" في القاعدة الجوية المستخدمة في هجوم خان شيخون بسوريا        05:58     الأسد يزور قاعدة حميميم الجوية الروسية بغرب سوريا         05:59     البنتاجون: النشاط السوري المريب يتعلق بطائرات معينة وحظيرة طائرات مرتبطة باستخدام السلاح الكيماوي         06:01     الكرملين يعلن رفضه مزاعم واشنطن بشأن عزم الحكومة السورية شن هجوم كيماوي     

وقعتها «الأوراق المالية» ورابطة الاستثمار الكورية

«الأوراق المالية»: مذكرة تفاهم مع كوريا لتطوير برامج التأهيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت هيئة الأوراق المالية والسلع مذكرة تفاهم مع رابطة الاستثمار المالي الكورية، وذلك على هامش اجتماعات المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية «أيوسكو»، التي تعقد في لندن.

وقع المذكرة عبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة ويونج كي هوانج رئيس مجلس إدارة الرابطة.

وتنص المذكرة على تعزيز التعاون المتبادل من خلال استخدام برامج التأهيل والتدريب المقدمة من الرابطة؛ بهدف ضمان تطوير أسواق المال وصناعة الخدمات المالية بصفة عامة، وتحديث معايير الأداء المهني للعاملين في هذا المجال على وجه التحديد، خاصة فيما يتعلق بالتدريب والتوعية وتبادل المعرفة والخبرات.

وتشدد المذكرة على التعاون في تنظيم برامج تدريبية في مجال أسواق المال وصناعة الخدمات المالية؛ بهدف تطوير وتحسين المستويات المهنية، وزيادة الوعي بالمنتجات والأدوات المالية المتداولة بالأسواق المالية، والتشجيع على التعليم المستمر والتطوير المهني للعاملين في مجال الخدمات المالية المتعلقة بالاستثمارات البديلة.

وتتضمن المذكرة تمكين كل طرف الآخر فرصة الاستفادة من المكتبة والمعلومات والإحصائيات التي لديه، وتنظيم المؤتمرات، والاجتماعات، والندوات وورش العمل ذات العلاقة بالطرفين.

وتمنح بنود المذكرة موظفي «الهيئة» فرصة الاستفادة من البرامج التدريبية والأنشطة والفعاليات والمؤتمرات التي تنظمها الرابطة، وكذلك تقديم تسهيلات وخصومات لمنتسبي كل من الطرفين للمشاركة في الفعاليات المنظمة من قبل كل من الطرفين.

وتعد «الرابطة» هيئة قانونية خاصة ومؤسسة ذات رقابة ذاتية، تأسست في 2009 من خلال دمج ثلاث روابط، وهي «الرابطة الكورية للمتعاملين في الأوراق المالية» و«الرابطة الكورية لإدارة الأصول» و«الرابطة الكورية للعقود الآجلة» بغرض تمثيل صناعات الأوراق المالية وإدارة الأصول والعقود الآجلة، كما هو منصوص عليه في قانون خدمات الاستثمار المالي وأسواق المال.

وتقدم الرابطة خدمات مصممة لحماية مصالح المستثمرين والمحافظة على ممارسات العمل المنصفة بين أعضائها، وضمان المعاملات المنصفة والتشجيع على التطور السليم لصناعة الاستثمار المالي في كوريا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا