• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

حضور قوي وعطاء متميز في خدمة الوطن

«الاتحاد النسائي العام» دور وطني رائد نحو تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

أثبتت المرأة الإماراتية قدرتها على المشاركة بقوة وجدارة في مسيرة النهضة والبناء التي شهدتها البلاد منذ أن أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسار على خطاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وبمؤازرة وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) انطلقت المرأة الإماراتية بأفكارها وإبداعاتها وتضحياتها في مختلف المجالات بدءاً من الحرص على سلامة وصلابة النشء، وتنشئتهم التنشئة السليمة، مروراً بمواكبة بناء وتكوين المرأة الإماراتية على الركائز الحضارية المتينة المستندة إلى القيم الإسلامية والعادات العربية النبيلة والحضارة الإنسانية المشتركة، وصولاً إلى استنهاض الروح الابتكارية والابداعية لدى الإنسان الإماراتي بشكل عام والمرأة بشكل خاص.

وقالت سمو الشيخة فاطمة «المرأة تمثل رأسمال بشري مهماً في المجتمع، ولديها قدرات وملكات خارقة وتساهم مساهمة فعالة في التنمية المستدامة كما تتمتع المرأة بسمات شخصية مكنتها من أن تكون شريكاً رئيساً للرجل في السياسة والاقتصاد والاجتماع».

وأضافت سموها «المرأة الإماراتية حققت إنجازات مذهلة في مختلف مجالات العمل التي مارستها لتعزيز التقدم الحضاري للدولة والمشاركة في بناء نهضتها جنباً إلى جنب مع الرجل».

وفي رسالة وجهتها سموها بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 28 أغسطس الماضي، أكدت سموها أن النجاح المبهر الذي تحقق لم يكن وليد المصادفة وإنما سبقته عوامل كثيرة أبرزها التشجيع الكبير للمرأة من القيادة الرشيدة في الدولة والمتابعة المستمرة لخطوات هذا النجاح، وإتاحة الفرصة للمرأة لتثبت جدارتها وأخيراً قدرة المرأة الإماراتية على الانطلاق نحو المستقبل واستخدام إمكاناتها وطاقاتها لما يفيد أسرتها ووطنها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض