• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وقعا مذكرة تفاهم لترسيخ أفضل سبل تطوير القطاع

«تنمية الصناعة» و«موانئ أبوظبي» يتعاونان لاستقطاب الاستثمارات الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقع مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي أمس مذكرة تفاهم مع موانئ أبوظبي، بهدف إنشاء برنامج مشترك من شأنه أن يسهم في جذب الاستثمارات المباشرة وتطوير القطاع الصناعي المتنامي في الإمارة.

وقع المذكرة كل من المهندس أيمن رجاء المكّاوي، مدير عام مكتب تنمية الصناعة والكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتنص المذكرة على تبادل الخبرات والمعرفة في إطار التعاون المتبادل وتعزيز الجهود المشتركة بين الطرفين للتوصل إلى أفضل السبل والممارسات لتنمية القطاع الصناعي في إمارة أبوظبي.

وقال المكّاوي إن الاتفاقية تأتي في إطار أهداف واختصاصات مكتب تنمية الصناعة، التي شملت وضع وتنفيذ السياسات والخطط والبرامج المتصلة بالقطاع الصناعي وتوفير الأُطر التنظيمية والقانونية والبيئية لتطوير وإنشاء المشاريع الصناعية وإصدار تراخيص جميع المنشآت الصناعية في الإمارة والإشراف والرقابة عليها بالتنسيق مع الجهات التشغيلية والجهات الأخرى ذات العلاقة.

وأوضح أن مكتب تنمية الصناعة يدير إجراءات التراخيص الصناعية ويتولى الإشراف ومراقبة المشاريع الصناعية في الإمارة ومن خلال هذه الاتفاقية «سنعمل على النهوض بمستويات الخدمة وتوسيع نطاقها حيث ستتيح لنا التعرف عن كثب على احتياجات المستثمرين، وسيفتح التعاون مع «موانئ أبوظبي» آفاقاً أوسع في تعزيز خدماتنا الهادفة إلى تبسيط الإجراءات وتسريعها بما يخدم مكانة أبوظبي كبيئة صديقة للأعمال وجاذبة للاستثمار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا