• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دبي للسيليكون» و«لندن أند بارتنرز» تتبادلان الخبرات التكنولوجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

لندن (الاتحاد)

وقعت سلطة واحة دبي للسيليكون أمس مذكرة تفاهم مع شركة «لندن أند بارتنرز»، الجهة الرسمية المخولة للترويج لمدينة لندن، للتشجيع على تبادل المعرفة والخبرات التكنولوجية بين إمارة دبي والعاصمة البريطانية.

وقع المذكرة الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس، والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون مع غوردون إنيس، الرئيس التنفيذي لشركة «لندن أند بارتنرز» وذلك خلال حفل إطلاق أسبوع لندن التقني 2015.

وأُعلن خلال حفل التوقيع عن دراسة جديدة تشير إلى تعزيز مدينة لندن لمكانتها كأهم وجهة للاستثمارات في مجال التقنية في قارة أوروبا.

وأشارت بيانات جاءت في دراسة صادرة عن شركة «إيرنيست أند يونغ» تَصدُّر مدينة لندن قائمة أهم وجهات الاستثمارات العالمية في قطاع التقنية في أوروبا. وبحسب الدراسة، تم إطلاق أكثر من 1000 مشروع استثماري في قطاع التقنية في لندن خلال الفترة الممتدة بين 2005 و2014، مسجِّلة تفوقاً ملحوظاً على باريس، ثاني أكثر مدينة جذباً للاستثمارات في هذا القطاع بواقع 381 مشروعاً، أو على فرنسا مع 853 مشروعاً وألمانيا مع 720 مشروعاً، واللتين تحتلان المرتبة الثانية والثالثة على التوالي.

وقال الدكتور محمد الزرعوني: «تتميز دبي بتنوُّع اقتصادها وذلك بناءً على توجيهات حكومتنا الرشيدة للتركيز على عدة قطاعات مختلفة في آنٍ واحد كقطاع التقنية الذي تلعب سلطة واحة دبي للسيليكون دوراً أساسياً في دعم هذا التحول الاستراتيجي للإمارة. ولقد أصبحت الواحة اليوم وجهة مثالية للاستثمار في مجال التقنية مع ما تقدمه من تسهيلات للشركات العالمية وخدمات دعم رواد الأعمال والمشاريع الناشئة».

وتظهر الأرقام التي أصدرها «معهد أوكسفورد للاقتصاد» أن عدد الشركات في قطاع التقنية الرقمية في لندن قد شهد نمواً بنسبة 46% منذ إطلاق مبادرة «تيك سيتي»، حيث يقوم القطاع اليوم بتوظيف ما يقارب 200 ألف أي بزيادة تصل إلى 17% مقارنة بالعام 2010.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا