• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد «كلمنجارو.. وفوجي» إلى قمة «الخليج»

طالبات التقنية في تحدي «جبل شمس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد مجموعة من طالبات كلية التقنية العليا بأبوظبي إلى خوض مغامرة جديدة وتحدٍ مثير من نوعه الأسبوع المقبل، بتسلق جبل شمس في سلطنة عمان، وذلك تحت إشراف ورعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، حيث سبق للأكاديمية أن نظمت رحلتين سابقتين في عام 2013 ضمت تسع طالبات لتسلق جبل كلمنجارو في تنزانيا، وبعثة أخرى في عام 2015 ضمت خمس طالبات لتسلق جبل فوجي في اليابان.

وتأتي المبادرة ضمن أجندة الأكاديمية للموسم 2016-2017، بهدف زيادة الوعي بين أوساط المجتمع النسائي، بأهمية ممارسة الرياضة والحفاظ على نمط حياة صحي، مما يسهم في محاربة الأمراض والتقليل منها. ويستمر التعاون ما بين أكاديمية فاطمة بنت مبارك، وكلية التقنية بأبوظبي، ضمن سلسلة برامج ومبادرات الأكاديمية، باشراك مجموعة من الطالبات في البعثة التي ستتجه خلال الأيام القادمة إلى جبل شمس، بهدف تشجيعهن على المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية والفعاليات التنافسية، حتى تصبح ثقافة الرياضة جزءاً لا يتجزأ من حياة المرأة الإماراتية.

وتعتبر قمة جبل شمس، هي أعلى قمة في الخليج، وهو الأمر الذي سيعمل على بث الحماس والإثارة في نفوس الطالبات لتسلق الجبل وتسجيل إنجاز جديد يحسب لهن في هذه التجربة، وتتضمن فعاليات الرحلة، أنشطة منوعة، ذات طابع ثقافي والقيام بالعديد من الزيارات إلى مختلف المعالم السياحية والتاريخية في السلطنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا