• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

اطلع على أسماء العشر الأوائل في القسم الأدبي والعلمي

"التربية" تعلن نتائج امتحانات الصف الثاني عشر بنسبة نجاح كبيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

و ا م

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج امتحانات الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2013 - 2014 التي كان قد تقدم إليها أكثر من 37 ألف طالب وطالبة.

وبلغ معدل النجاح في القسم الأدبي 67,8 في المائة وفي القسم العلمي 89,4 في المائة .. في وقت ضمت قائمة الأوائل 33 طالبا وطالبة.

وحصلت الطالبة الإماراتية مريم علي عاشور مراد على المركز الأول في القسم الأدبي بمعدل 99,92 في المائة فيما احتل الطالب أحمد السيد عبد الرزاق متولي شاهين من مصر المركز الأول في القسم العلمي بمعدل بلغ 99,85 في المائة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي موسع لمعالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم شهدته وزارة التربية في دبي اليوم بحضور سعادة كل من مروان الصوالح وكيل الوزارة وعلي ميحد السويدي الوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص وخولة المعلا الوكيل المساعد لقطاع السياسات التعليمية وفوزية حسن غريب الوكيل المساعد لقطاع العمليات التربوية وأمل الكوس الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة والبيئة المدرسية وعدد من مديري ومديرات الإدارات ومندوبي وسائل الإعلام المختلفة.

وكان معالي القطامي أعلن عبر قناة الإمارات العربية المتحدة على "اليوتيوب" في سابقة هي الأولى من نوعها نتائج امتحانات الصف الثاني عشر وأسماء الطلبة الأوائل في القسمين الأدبي والعلمي، مهنئا الطلاب والطالبات الناجحين ومباركا لأولياء أمورهم ومعلميهم وإدارات مدارسهم وجميع من أسهم في نجاحهم وتفوقهم.

وفي بداية إعلانه النتائج، قال وزير التربية إن الدولة لم تدخر وسعا في الارتقاء بمستوى التعليم ودرجة جودته وإن الوزارة في ضوء هذا الاهتمام البالغ تعمل جاهدة على جعل البيئة المدرسية أكثر جذبا للطلبة كما تسعى بخطى حثيثة نحو تطوير نظم التعليم ومن بينها ما يتصل بنظام التقويم والامتحانات الذي شهد طفرات عدة في آلياته وإجراءاته من أجل الوصول إلى مؤشرات علمية دقيقة لقياس مستوى تحصيل الطلبة ودرجة كفاءة العملية التعليمية بعيدا عن القياسات النمطية المرتبطة بالحفظ والاسترجاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا