• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بروفايل

أسباس.. العودة المتأخرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

مراد المصري (دبي)

يعتبر الإسباني ياجو أسباس، من أكثر اللاعبين الذين مروا بفترات صعود وهبوط خلال مسيرتهم، فيما انتظر حتى الأسبوع الماضي من أجل تسجيل أول هدف دولي له مع منتخب بلاده، من أول تسديدة على المرمى أمام إنجلترا، وهو بسن آل 29 !.

أسباس كان من اللاعبين الواعدين الذين تدرجوا في صفوف سيلتا فيجو، وصولا للفريق الأول عام 2008، حيث سجل 46 هدفاً في 139 مباراة حتى عام 2013، وكان لاعباً واعداً بقدرات مميزة، بما جعل ليفربول الإنجليزي يقرر دفع نحو 10 ملايين يورو، من أجل ضمه لصفوفه، لكنه تاه هناك وفقد قدراته المميزة، ليخوض 14 مباراة فقط، ثم تمت إعارته لإشبيلية في الموسم التالي، ثم انتهى به المطاف عام 2015، بالعودة إلى سيلتا فيجو مجدداً مقابل 5 ملايين يورو.

ويبدو أن أسباس من اللاعبين المبرمجين للتألق مع ناد بعينه، حيث يقدم مستويات لافتة الموسم الحالي ونجح في 46 مباراة منذ الموسم الماضي، بتسجيل 20 هدفاً، ويعد أكثر اللاعبين الإسبانيين تسجيلاً للأهداف في «الليجا» حتى الآن برصيد 7 أهداف.

ولأن الحياة دائماً فرص أو أمور لم تكن في الحسبان، فإن انضمام اللاعب للمنتخب الإسباني للمرة الأولى وهو بهذه السن، جاء بعد إصابة دييجو كوستا، ليجد نفسه ضمن قائمة الفريق المتواجد في ويمبلي، ويكون صاحب الهدف الذي مهد لاحقاً الطريق للعودة بتعادل ثمين بنتيجة 2-2، في ليلة للذكرى للماتادور لينطبق عليه المثل القائل «أن تأتي متأخراً أفضل من ألا تأتي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا