الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إعلان حالة الطوارئ في كيرالا بالهند بعد مقتل 37 بفيضانات

إعلان حالة الطوارئ في كيرالا بالهند بعد مقتل 37 بفيضانات
11 أغسطس 2018 22:03

أعلنت مقاطعات عدة في ولاية كيرالا الهندية، اليوم السبت، حالة التأهب بعد ارتفاع عدد القتلى جراء الفيضانات الجارفة إلى 37.
ودمرت أمطار موسمية وانهيارات أرضية، مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في الولاية الواقعة في جنوب الهند. وبذلت السلطات جهوداً مضنية لإجلاء السكان وجعلهم في مكان آمن خلال موسم الأمطار الذي يبدأ في يونيو وينتهي في سبتمبر.

وكتب رئيس الحكومة الإقليمية بيناياري فيجايان على "تويتر" أن "ولايتنا تواجه تدميراً غير مسبوق"، لافتا إلى "خسائر كبيرة في الأرواح وتعرض مئات المنازل لتدمير كامل"، مع إشادته بعمل المسعفين الذين أتوا من كل أنحاء الهند.

وقال مسؤول في مجلس قرية "واياناد" إنه جرى نقل أكثر من 1200 شخص إلى مخيمات. وقالت غرفة التحكم التابعة لهيئة مواجهة الكوارث في ولاية كيرالا إن الفيضانات دمرت محاصيل زراعية على مساحة 2547.66 فدان ودفعت نحو 31 ألف شخص للاحتماء في مخيمات إنقاذ.

وقال منسق إقليمي إن النازحين "نقلوا إلى 350 مركز استقبال في كل أنحاء الولاية".
وقال بي.إتش كوريان رئيس هيئة مواجهة الكوارث في كيرالا إن الأمطار خفت حدتها.

وشارك الجيش في عمليات الإنقاذ بعدما أجبرت الأمطار، التي استمرت يومين، السلطات على فتح صمامات 27 خزاناً للتخلص من فائض المياه، علما بأن صمام أحد تلك الخزانات لم يفتح منذ 26 عاما.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية هطول الأمطار بغزارة حتى يوم 15 أغسطس الجاري. كما حذرت من فيضانات في المناطق الساحلية المنخفضة.

وتتعرض الولاية، التي تشكل مقصداً للسياح، كل عام لأمطار موسمية غزيرة، لكنها بلغت شدة غير مسبوقة هذا العام.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©