• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» تشارك في معرض المدن الذكية في برشلونة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

شاركت غرفة تجارة وصناعة دبي، مؤخراً، في المعرض والمؤتمر العالمي السنوي السادس للمدن الذكية في مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك بهدف استعراض الإنجازات التي حققتها والخدمات الذكية التي أطلقتها غرفة دبي خلال السنوات الماضية، بهدف تحقيق رؤية إمارة دبي بتحولها إلى مدينة ذكية.

واستعرضت غرفة دبي خلال المعرض عدداً من مبادراتها، وأبرزها مبادرتها المبتكرة «دبي للمشاريع الناشئة»، التي أطلقتها بالتعاون مع IBM، التي تعتبر بوابة رقمية تهدف إلى تعزيز مقومات التكنولوجيا للابتكار والتميّز والقيمة المضافة لبيئة ريادة الأعمال في دبي. وأكد عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول قطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي الذي ترأس وفد الغرفة إلى برشلونة، أهمية مشاركة الغرفة في هذا التجمع العالمي للمدن الذكية، مشيراً أن هذا المعرض يهدف إلى استعراض الإنجازات والخدمات الذكية عالمياً، ويعد فرصة للاطلاع على أحدث الخدمات الذكية والمبتكرة حول العالم.

ولفت إلى أن متطلبات الفترة المقبلة تفرض تعزيز الابتكار لخدمة الأهداف التنموية، وتسخير استخدام التكنولوجيا في مساعدة مجتمع الأعمال على التطور، مشدداً على أن المبادرة الرقمية تعتبر مصدراً أساسياً لرواد الأعمال للتواصل، وتأسيس علاقات متشعبة في مجال ينسجم مع التوجه العام نحو اعتماد مبادرات ذكية تعزز ريادة الأعمال، وتحفز على الابتكار في بيئة العمل.

وأضاف الزعابي تجربة الغرفة رائدة في هذا المجال، خصوصاً وأنها تخدم أكثر من 195 ألف عضو، وبالتالي يتوجب عليها الابتكار على الدوام لتعزيز تنافسية شركات القطاع الخاص.

وأشار الزعابي إلى أن مبادرة «دبي للمشاريع الناشئة» توفر إضافة جديدة ومبتكرة لطريقة ممارسة الأعمال في الإمارة، حيث تتيح الفرصة للتواصل البناء والهادف بين رواد الأعمال، وتساعدهم في التعرف إلى الفرص والأفكار الاستثمارية الجديدة في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا