• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

بمشاركة بلديات الدولة وتوعية الطلبة بخفض نسبة الانبعاثات

«يوم بلا مركبات» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يناير 2018

آمنة الكتبي (دبي)

أكد المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، أن فعاليات الدورة التاسعة لمبادرة يوم بلا مركبات تهتم هذا العام بالمدارس وتوعية طلاب المدارس بأهمية البيئة وانخفاض نسبة ثاني أكسيد الكربون، كما سيتم التعاون مع عدة جهات حكومية بتوفير سيارات صديقة للبيئة، انطلاقاً من حرصها على الاعتماد والاستخدام المستدام لجميع أشكال الطاقة المتجددة، وخفض نسبة الانبعاثات الضارة بالبيئة.

جاء ذلك أمس، خلال مؤتمر صحفي، بحضور اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وعلي إبراهيم، نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.

وقال لوتاه: تتميز هذه السيارات بأنها لا تنبعث منها الغازات الضارة، كما أنها سهلة التشغيل ولا تصدر أصواتاً مزعجة، وتساعد على تقليل الانبعاثات الغازية، كما أنها تقلل من معدلات التلوث، لافتاً إلى أن البلدية تسعى للبحث عما يساعد على نشر البيئة المستدامة في كل خدماتها، والوصول إلى مجتمع تنخفض فيه انبعاثات الكربون.

وتابع : تتميز السيارات باستخدامها للطاقة البديلة، التي سيتم استخدامها وتقييم أدائها من أجل اعتمادها على نطاق واسع في المستقبل، منوهاً بأن البلدية تعد من المؤسسات الحكومية التي تبنت ثقافة المساهمة في تقليل نسبة الكربون، خلال مبادراتها البيئية التي كان من أبرزها دوام بلا مركبات.

وأضاف أن هذا العام تم تطوير فعاليات الدورة التاسعة لمبادرة يوم بلا مركبات ومشاركة بعض بلديات الدولة في الفعالية، بحيث لا يقتصر الأمر على إمارة دبي فقط، بل يشمل بعض الإمارات الأخرى بما يوسع دائرة الاستفادة وحماية البيئة وتقليل البصمة الكربونية على مستوى الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا