• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يبدأ الإنتاج مطلع عام 2017

«تاكيناكا» اليابانية تطلق مصنعاً في «رأس الخيمة للاستثمار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

قامت مؤسسة تاكيناكا سيساكوشو الصناعية ومجموعة جي إس آي كريوس، اليابانيتان، بتأسيس فرع مشترك لهما لمنطقة الشرق الأوسط في إمارة رأس الخيمة باسم «مصنع تاكيناكا الشرق الأوسط ش.م.م».

وتم تأسيس الفرع الشرق أوسطي المتخصص في تصنيع مواد مضادة للصدأ تُستخدم في الصناعات النفطية تحت مظلة هيئة رأس الخيمة للاستثمار وهي مؤسسة تحت إشراف حكومة رأس الخيمة.

ومن المقرر أن يبدأ مصنع تاكيناكا الشرق الأوسط في عمليات التصنيع في مطلع عام 2017، ومن ثم سيقوم بتوزيع منتجاته التي تحمل مسمى «صنع في الإمارات» في الأسواق المحلية والإقليمية.

وبتأسيس الشركة تحت مظلة هيئة رأس الخيمة للاستثمار سيكون بالإمكان تصنيع المواد المضادة للصدأ محلياً بإمارة رأس الخيمة وتوزيع منتجاتها لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط بدلاً من تصنيعها في اليابان، وبذلك يتم توفير تكاليف النقل الباهظة، كما يساعد إنشاء المصنع في نمو قطاع الاقتصاد غير النفطي في الدولة عامةً وفي إمارة رأس الخيمة خصوصاً. وتقوم الشركة بتصنيع منتجاتها المضادة للصدأ والحائزة على جوائز عالمية مثل تاكيكوت-1000 (Takecoat-1000) والدهان المضاد للصدأ الأكثر تطوراً في العالم نانوتيكت (Nanotect) المبني على «التكنولوجيا الدقيقة» (nano-technology).

وقال أكينوري يوكيتوشي رئيس مجموعة تاكيناكا : «لقد قمنا بعملية بحث مطولة عن المكان المناسب لإنشاء الفرع الشرق أوسطي لمجموعتينا واستغرقت عملية البحث ثلاث سنوات وجدنا بعدها أن الأنسب هو تأسيس المصنع تحت مظلة الهيئة، وذلك للمميزات التي تمنحها مثل التكلفة المنخفضة للتأسيس ولعملية التصنيع والنقل، والموقع الإستراتيجي لإمارة رأس الخيمة من حيث سهولة الوصول للطرق الرئيسية والموانئ والمطارات المجاورة، وكذلك ضمان الإمداد المستمر للخدمات التحتية مثل الطاقة الكهربائية والمياه والغاز في موقع المصنع».

من ناحيته عبّر رامي جلاد المدير التنفيذي المشترك لهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة للاستثمار عن ترحابه بالمجموعة اليابانية حيث قال: «إنه لمن دواعي سرورنا أن يقوم عملاقان صناعيان مثل تاكيناكا وجي إس آي كريوس بتأسيس فرعهما هنا برأس الخيمة»، وأضاف جلاد أن اختيار المجموعتين إنشاء المصنع الإقليمي لمنتجاتهما بالإمارة يأتي كنتيجة طبيعية لتركيز هيئة رأس الخيمة للاستثمار على تقديم خدمات عالية الجودة للمستثمرين في القطاع الصناعي حسب احتياجاتهم وبأقل التكاليف، وأيضاً سرعة تقديم الخدمات لعملاء الهيئة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا