• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

ينابيع ساخنة ورحلات استشفاء

السياحة العلاجية تعويذة كوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

مظاهر النمو الحضاري التي تنعم بها كوريا الجنوبية لا تقتصر على جماليات المشهد الطبيعي، وعراقة الفنون التشكيلية ولوحاتها الاستعراضية المبهرة باللباس التقليدي. فهذه الدولة المتباهية بزهو متفرد تتربع على قائمة أبرز الوجهات المطروحة للسياحة العلاجية، بحيث تمكنت في غضون سنوات قليلة من منافسة أهم عواصم الطب بتسجيل أعلى أرقام العمليات الناجحة، بحسب تقارير صناعة الصحة. وأثبتت أنها وجهة واعدة للاستشفاء، بحيث استقبلت عام 2015 أكثر من 70 ألف سائح نشدوا العلاج فيها، بينهم 2,946 من الإمارات.

5 آلاف عام

السفر إلى كوريا، التي تحمل على كتفيها 5 آلاف عام من التاريخ بأساطيره وآثاره ومتاحفه، يعني إطلاق العنان لاستكشاف بلاد يصلنا رقيها من بعيد. والدعوة الاستثنائية هذه المرة هي لطرق أبوابها عبر أكثر من مجال. وإذا كانت البداية مع طبيعتها كشبه جزيرة تحوطها البحار، ووجهة عائلية فيها أرقى مجمعات العناية بالجمال وبيوت التسوق ومدن الترفيه، فإن للعناية الصحية والعلاجات الطبية حصة كبيرة مما تنعم به المنشآت الطبية ومنتجعات العلاجات الطبيعية على امتداد البلاد. وفضلاً عن احتضانها أكثر من 80 منتجعاً صحياً، حيث يأتي السياح للاستفادة من مزايا المعادن الموجودة في مياهها، فهي تضم حمامات البخار وبرك السباحة بالصلصال الأصفر. وإلى تزايد عدد مستشفياتها، بحيث سجل عام 2015 وحده إنشاء 3800 مشفى، تتميز كوريا بمرافق الاستشارات الطبية القائمة على أساليب العلاج التقليدي. وأكثرها استقطاباً للسياح الباحثين عن الاستجمام الصحي في عمق المياه الساخنة، مركز «أوشن كاسل» متعدد الأغراض، والذي يقع غربي الساحل في إطلالة على أجمل زاوية للمحيط.

وجوه متعددة

تتعدد معالم الجذب السياحي في كوريا الجنوبية، حيث تكثر السهول والهضاب والأنهار والينابيع الساخنة المجهزة للعلاجات الطبيعية. ومما ينعش الزوار بقصد العلاج تلك الرحلات الميدانية التي يتم تنظيمها للمساعدة على الاستشفاء، منها إلى مزارع الشاي وأخرى باتجاه البراري الفسيحة التي تتيح لمحبي الطبيعة استنشاق الزهور والأعشاب وتسلق الجبال. وبين هذا وذاك تتأرجح الرحلة مدعومة بمقومات البنية التحتية المتطورة للقطاع الصحي وخدمات الرعاية الشاملة والقائمة على أحدث التقنيات والتكنولوجيا العصرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا