• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بلدية أبوظبي تستعرض إنجازاتها في التخطيط الاستراتيجي خلال النصف الأول من العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

عقد قطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء في بلدية مدينة أبوظبي بحضور عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين اللقاء الفصلي الأول بهدف مراجعة واستعراض الإنجازات التي حققها القطاع خلال النصف الأول من السنة الحالية، حيث دعا سعادة حميد راشد الدرعي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء بالإنابة جميع الموظفين إلى أهمية بذل أقصى الطاقات بهدف الارتقاء المستمر في الأداء، والسعي الحثيث نحو تحسين الخدمات بما يتطابق مع تطلعات العملاء واحتياجات المجتمع من خلال تقديم الخدمات العصرية التي تتناسب مع أهداف البلدية ورسالتها في خدمة المجتمع والمشاركة في تعزيز قيم الاستدامة والتميز والتطوير والتنمية الشاملة.

وأضاف الدرعي أن النتائج الجيدة التي تم تحقيقها خلال النصف الأول من العام الحالي يتوجب أن تكون حافزا ومنطلقا لتحقيق المزيد من الإنجازات والعمل على تطوير الفكر الإبداعي في طرح المبادرات وتطوير آليات العمل والأداء في على جميع المستويات الأمر الذي ينعكس إيجاباً على مكانة البلدية كمؤسسة رائدة في خدمة المجتمع.

وأكد سعادته أن الصعوبات والتحديات التي تواجه خطة التطوير في جميع القطاعات تفرض على الجميع العمل بروح الفريق وتحفيز الروح الإبداعية والمبادرات الإيجابية والبحث المستمر عن البدائل المبتكرة في عملية التطوير، مشيرا إلى نجاح برامج التحسين في تخطي الكثير من التحديات.

على الصعيد ذاته شهد اللقاء الفصلي لقطاع التخطيط الاستراتيجي استعراضا شاملا لمنظومة الإنجازات التي تحققت وللخطط المستقبلية الهادفة إلى الارتقاء بالأداء وتحسين الإجراءات والخدمات، ومن هذه الإنجازات حصول البلدية على شهادة الأيزو لنظام الجودة تصنيف 9001:2008 وتصنيف نظام الطاقة 500001، اعتماد الخطة الاستراتيجية الخمسية لبلدية مدينة أبوظبي، بالإضافة إلى اعتماد الخطط الاستراتيجية لقطاعات البلدية المختلفة، اطلاق جائزة بلدية مدينة أبوظبي للتميز، كما تم تكريم موظفي بلدية مدينة أبوظبي ضمن برنامج اقتراحات الموظفين، وربط الأهداف لكافة المديرين التنفيذيين بالخطة الاستراتيجية 2014-2018 والإدارة العليا، وتم حصر التحديات الداخلية والخارجية ورفعها للجهات المختصة، والانتهاء من إعداد مشروع ميزانية 2015، من الإنجازات أيضا استكمال إدخال كافة المشاريع الملتزم بها في نظام أوراكل المالي التي يوجد لها مخصص معتمد، كما تم تنفيذ (71) تقريرا منجزاً تتعلق بـ(الموظفين، العملاء، المجتمع).

كما أنجزت البلدية توقيع (3) اتفاقيات حتى الربع الثاني من العام 2014، وتأهيل (50) موظفا من بلدية مدينة أبوظبي كمدققين داخليين، وتأهيل (30) موظفاً كمدققين رئيسيين، والتأكيد على أهمية دور فرق العمل الموحدة لدعم الأعمال ببلدية مدينة أبوظبي حيث تم إصدار قرار بتشكيل فرق عمل موحدة لدعم الأعمال في قطاعات البلدية. وتم خلال النصف الأول كذلك تكريم مدققي برنامج الأيزو 9001:2008 المعتمدين من قطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء. كما شهد اللقاء تفاعلاً ملحوظاً من قبل كافة مديري إدارات القطاع الذين ساهموا بأطروحات إيجابية وبناءة تخدم مسيرة التحسين في أداء مهام القطاع على الوجه الأكمل. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض