• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اتفاقية تعاون بين «الشؤون الإسلامية» بدبي وكلية الدراسات الإسلامية والعربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

شهدت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بمقرها في الممزر، توقيع اتفاقية تعاون وعمل مشترك بينها وبين كلية الدراسات الإسلامية والعربية صباح أمس، وقعها كل من الدكتور عمر محمد الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية في الدائرة، والدكتور محمد عبد الحي، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية.

وقال الدكتور عمر الخطيب: توثق الاتفاقية جسور التعاون مع الجامعات والكليات والمعاهد بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزز حرص دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي على تعميق الولاء والانتماء للهوية الوطنية، لا سيما في مشاريعها ومبادراتها كمبادرة (المفتية المواطنة) لإعداد وتأهيل المنتسبات لبرنامج المفتية المواطنة الذي تنفذه الدائرة لمن يحملن درجة الماجستير فما فوق في العلوم الشرعية. وتابع: كذلك تطوير وتدريب المواطنين على الإفتاء والبحث العلمي. وتبادل المعارف والمهارات وتحقيق التكامل في علاقات العمل والتعاون والشراكة الاستراتيجية بين جميع الجهات في إمارة دبي.

وأشار الدكتور محمد عبد الحي إلى أن هذه الاتفاقية تجعل من المسيرة متكاملة الأطراف في تدعيم المشاركة والتعاون وخدمة الوطن، لا سيما في عقد المؤتمرات والندوات العلمية، وإقامة دورات علمية تدريبية مشتركة بين الطرفين، والاشتراك في مشروعات علمية وبحثية، والتبادل المعرفي العلمي في الكتب والمطبوعات والمخطوطات والوثائق العلمية. وأكمل: «إن الكلية على استعداد تام لتوفير قاعات للتدريب وتجهيزها بما يلزم من أجهزة تعليمية. وكذلك تكليف أعضاء من هيئة التدريس بأداء هذه البرامج والقيام بأعمال التدريب للمرشحين والمرشحات من قبل الشؤون الإسلامية». (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض