السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

البلوشي على بعد 3 نقاط من الإنجاز العالمي

البلوشي على بعد 3 نقاط من الإنجاز العالمي
11 أغسطس 2018 00:00

دبي (الاتحاد)

يشارك محمد البلوشي بطل الموتوكروس والكروس كانتري «الراليات الطويلة» في المجر اليوم، الجولة الختامية من بطولة كأس العالم لسباقات الباها في فئة الدراجات النارية تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات النارية «فيم»، والمقامة في مدينة فيسبرم، أقدم مدن المجر.
ويتصدر البلوشي الترتيب العام بعد جولتي دبي وأرجون الإسبانية، ويفصله فقط 3 نقاط في المركز الأول عن الفرنسي مايكل ميتاج في المركز الثاني.
وللفوز باللقب العالمي يتوجب على البلوشي احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى، وتحقيق إنجاز إماراتي غير مسبوق.
ويتنافس على لقب باها المجر في نسختها الخامسة عشرة العديد من أبطال أوروبا والعالم، ويتوقع منظمو الرالي بأن تكون المنافسة شرسة بين المتسابقين، خاصة في فئة الدراجات النارية، لأنه سيتم تحديد بطل كأس العالم للباها 2018. وبدأ أمس الفحص الفني للدراجات والسيارات المشاركة، ومن ثم المرحلة الاستعراضية للرالي لمسافة 11.5 كلم، وذلك لتحديد مراكز انطلاقة المشاركين على خط انطلاقة الرالي. المعروف عن رالي المجر أنه سريع، ويمر بتضاريس مختلفة وصعبة، ويمتد لمسافة 560 كلم على فترتين الصباحية والمسائية. وقال البلوشي: «إن هذه المشاركة العالمية أحد أهم المشاركات في مسيرتي الرياضية، وبرغم الظروف إلا أننا عازمون على أن أحقق إنجازاً غير مسبوق للإمارات والعرب، وأتمنى أن أوفق في المهمة، وتكون التضاريس والأحوال الجوية إلى جانبنا». قال ماهر بدري، مدير الفريق: «إن في رياضة المحركات، خاصة في الراليات، كل شيء وارد، والأصعب في هذا النوع من الراليات التوقع بالنتيجة، لأنه سباق سريع، والمنافسة شديدة بين أبطال أوروبا، وفرصة التعويض تكون معدومة، والأهم أن ثقتنا في محمد البلوشي كبيرة، وأنه سوف يعطي 100% لنيل اللقب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©