• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تكريم الطيب خلال الحفل الختامي للفعاليات يوم 20 رمضان

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تختار «شيخ الأزهر» الشخصية الإسلامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

محمود خليل (دبي)

اختارت اللجنة المنظمة لـ “جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم” أمس فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الشخصية الإسلامية للجائزة في دورتها الـ/ 18/. جاء إعلان اختيار الطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة في مقر الجائزة في دبي بحضور أعضاء اللجنة المنظمة.

وقال المستشار إبراهيم بوملحة خلال المؤتمر الصحفي “إنه سيتم إبلاغ فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب اليوم باختيار فضيلته الشخصية الإسلامية للجائزة وتحديد موعد زيارته للدولة قبل التكريم الذي سيجري خلال الحفل الختامي للجائزة يوم/ 20/ رمضان”.

وأوضح “أن الجائزة دأبت منذ أول عام أقيمت فيه على تكريم عدد متميز من رموز العلم الشرعي أو ممن قدم خدمات جليلة للدين والمسلمين والذين كانت لهم بصمات واضحة في هذا المجال وبحمد الله ومنته فقد وفقت الجائزة لأن تكرم هؤلاء النخبة من الأعلام الذين خدموا الإسلام والمسلمين..مؤكدا أنه مصدر فخر واعتزاز للجائزة”.

وأضاف المستشار إبراهيم بوملحة قائلاً: “يكفي أن يكون على رأس المكرمين، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله وهو أول من تم تكريمه في الدورة الأولى إلى غير هؤلاء من الأفاضل الكرام الذين هم محل التقدير”. وقال في كلمته خلال المؤتمر..إن الجائزة تعلن اليوم أحد هؤلاء العلماء البارزين هو فضيلة الإمام الأكبر الشيخ الدكتور أحمد محمد الطيب، مشيرا إلى أن سجل فضيلته زاخر بالعطاء المعرفي والعلم الشرعي.

وأوضح بوملحة أن فضيلته من مواليد عام 1946 ومن عائلة علم وفضل درس وتخرج وحصل على شهادة الدكتوراه من الأزهر الشريف وسافر في بعثة إلى فرنسا ودرس بها وأجاد اللغة الفرنسية وتولى التدريس في الأزهر وفي غيره من المؤسسات الجامعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض