• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

أداء القطاعات الرئيسية يقفز بتوقعات نمو اقتصاد الإمارة إلى 5%

268 مليار درهم صادرات «غرفة دبي» خلال 2012 بنمو 9%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

مصطفى عبدالعظيم (دبي) - ساهم الأداء الإيجابي لكافة القطاعات الاقتصادية الرئيسية في إمارة دبي خلال العام 2012 في دفع معدلات النمو ما بين 4 و5% وفقاً لتوقعات المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي، حمد بوعميم، الذي رجح أن تواصل هذه القطاعات زخمها خلال العام الحالي.

وقال بوعميم إن مؤشرات أداء القطاعات الرئيسية في دبي سجلت خلال الأشهر الماضية أداء قوياً خاصة على صعيد السياحة والتجارة والتجزئة والخدمات اللوجستية، مشيرا إلى تسجيل صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي خلال العام 2012 أعلى رقمٍ في تاريخ الغرفة، حيث بلغت 268 مليار درهم بنمو بنسبة 9% مقارنةً بالعام 2011 والذي بلغت فيه صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة 246 مليار درهم، مما يعكس النمو المستدام لأعضاء الغرفة ومجتمع الأعمال.

وأوضح بوعميم خلال مؤتمر صحفي لاستعراض التقرير السنوي للغرفة، أن الأداء المتميز لأعضاء غرفة دبي يعكس أهمية التجارة في اقتصاد دبي، وتطور أداء أعضاء الغرفة ومرونتهم في الأسواق العالمية نتيجة الخبرات التي اكتسبوها، ونشاط غرفة دبي في تعريفهم بالأسواق الواعدة والمجزية لصادراتهم.

وأشار بوعميم إلى أن هذه المؤشرات والأرقام تكتسب أهمية خاصة، حيث يبرز تخطي قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة في 2012 القيمة التي سجلت في إجمالي العام 2008 وهو عام الذروة والطفرة الاقتصادية والتي بلغت قيمتها آنذاك 213 مليار درهم.

الاقتصاد الإسلامي

وأوضح بوعميم أن مبادرة الاقتصاد الإسلامي ستجعل من دبي خيارا مثاليا لتصبح مركزا لكافة المجالات ذات الصلة بالقطاعات الاقتصادية الإسلامية، حيث إن هناك فرصاً كبيرة لتعزيز صناعة الغذاء الحلال، وتطوير السياسات التجارية والقوانين التجارية، وتطوير صناعة التمويل الإسلامي، من خلال هذه المبادرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا