• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

انطلاق المؤتمر الرابع للرابطة العربية لحدائق الحيوان بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

العين (وام)

تختتم اليوم بحديقة الحيوانات بالعين أعمال مؤتمر الرابطة العربية لحدائق الحيوان والأحواض المائية الرابع تحت شعار «تأسيس معايير الاعتماد لحدائق الحيوان والأحواض المائية في المنطقة العربية» والذي انطلقت فعالياته أمس.

يشارك في المؤتمر ما يقارب 50 ممثلاً من حدائق الحيوان والأحواض المائية من دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية بهدف مناقشة المعايير التي ستسهم في تحسين الممارسات المتبعة في إدارة رعاية وتربية الحيوانات في حدائق الحيوان في المنطقة وكيفية العناية بها بيطرياً وتصميم وتطوير معارضها إلى جانب التركيز على تجارب الزوار وصون الطبيعة والتعليم.

وقال غانم مبارك الهاجري المدير العام لحديقة الحيوانات بالعين: المؤتمر يضع بين أيدينا مجموعة من المعايير المعتمدة من قبل الرابطة العربية التي بدورها ستسهم في وضع حدائق المنطقة في مصاف حدائق الحيوان العالمية، مشيراً إلى أن برنامج اعتماد المعايير سيعمل على تحسين جودة حدائق الحيوان والأحواض المائية بالمنطقة العربية وفقاً للمعايير العالمية.

وقالت منى الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات بحديقة الحيوانات بالعين ورئيس لجنة الرابطة العربية: نسعى من خلال المؤتمر إلى تعزيز التعاون مع حدائق الحيوان الأخرى للحفاظ على التنوع البيولوجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا