• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انطلاق فعاليات مؤتمر دبي العالمي الأول لسلامة الأعلاف والأغذية الحيوانية‏

9 مليارات دولار مبيعات العلف الحيواني سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

آمنة الكتبي (دبي)

أكد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أن البلدية تلعب دوراً مهماً ورئيساً في حماية الصحة العامة والصحة الحيوانية في دولة الإمارات، وقد نمت تجارة الأعلاف والأغذية الحيوانية بشكل كبير خلال السنوات الماضية. جاء ذلك أمس خلال إطلاق فعاليات مؤتمرها العالمي الأعلاف والأغذية الحيوانية، تحت شعار «استدامة سلامة الأعلاف والأغذية الحيوانية»، الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي بسوق الطيور والحيوانات الأليفة بمنطقة ورسان والذي تختت فعالياته اليوم.

وقال لوتاه: اعتمدت بلدية دبي رؤية للتنمية المستدامة في جميع نواحي الحياة والاقتصاد في إمارة دبي، وهذه الرؤية تشمل الصحة المستدامة والتخطيط لها ووضع برامج لتنفيذها ومنها صحة وسلامة الحيوانات ومنتجاتها، والصحة العامة البيطرية، وتطوير ودعم وسائل الإنتاج الحيواني المستدام، سلامة ورعاية الحيوانات.

وأضاف: تعتمد بلدية دبي على المعايير الدولية للمحافظة على الصحة العامة وسلامة المنتجات الغذائية، وأهمها ما تقره منظمة حماية الصحة الحيوانية العالمية «OIE» التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة الدولية «FAO»، وكذلك معايير دستور الأغذية «CODEX Alimentarius» التابعة للمنظمة نفسها، بالإضافة إلى المواصفات والمقاييس لدول مجلس التعاون الخليجي والقوانين الاتحادية والمحلية في الدولة، ونخطط على تطوير كل الوسائل التي تحقق المستوى العالمي من المعايير المطلوبة.

وقال: المحافظة على الصحة الحيوانية تأتي من سلامة الحيوانات ومنتجاتها كالحليب واللحم والبيض وغيرها، والتي تعتمد بالدرجة الأولى على سلامة الأغذية والأعلاف وخلوها من الترسبات الضارة كالسموم الفطرية، والمضادات الحيوية، والمبيدات الحشرية، والمواد الكيميائية الأخرى كالديوكسين والميلامين، وغيرها.

وأكدت زهور الصباغ مدير إدارة خدمات الصحة العامة ببلدية دبي ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أهمية المؤتمر كونه الأول من نوعه في المنطقة، ويسلط الضوء على قطاع الأعلاف والأغذية الحيوانية والقوانين والتشريعات المتعلقة به وتأثيراته على الصحة العامة والصحة الحيوانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض