• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

قدمت مساعدات محلية لمصلحة 8283 أسرة

«الرحمة الخيرية» في رأس الخيمة تنجز أكثر من 6000 مشروع خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

رأس الخيمة (وام)- أعلنت الرحمة للأعمال الخيرية برأس الخيمة أنها أنجزت أكثر من 6000 مشروع خيري خلال العام الماضي.

جاء ذلك في تقريرها السنوي 2013 الذي حفل بالإنجازات النوعية والأرقام القياسية على الصعيدين الداخلي والخارجي في كافة المشاريع الخيرية.

واستطاعت الرحمة خلال العام الماضي أن تقدم مساعدات محلية لمصلحة 8283 أسرة متعففة ومحتاجة داخل إمارة رأس الخيمة بميزانية تعدت 8ر6 مليون درهم. وأشار التقرير إلى أن المساعدات جاءت في إطار حرص الرحمة على مد يد العون والمساعدة للأسر المعوزة والمتعففة وتخفيف معاناتهم وتأمين الحياة الكريمة لهم في مجتمع الإمارات الذي عرف أهله بالبذل والعطاء.

ولفت التقرير إلى أن هذه المساعدات تمثلت بمساعدات شهرية منحت لـ 58 أسرة بشكل شهري ودوري على مدار العام لتشكل هذه المساعدة مصدر دخل شهري لهذه الأسرة.

وبلغت قيمة هذه المساعدات 750 ألف درهم، كما تم تقديم مساعدات صحية وعلاجية شملت سداد رسوم الولادة لمصلحة 149 سيدة وتوفير إبر العلاج من مرض الكبد الوبائي لمصلحة 40 شخصاً مصاباً. وأوضح التقرير أنه تم تقديم مساعدات طبية عامة شملت 180 حالة مرضية وشملت هذه المساعدات تقديم أجهزة ومعدات طبية لبعض المشافي الحكومية في الإمارة بميزانية إجمالية بلغت 2٫1 مليون درهم بالإضافة إلى تقديم العديد من المساعدات المنوعة التي شملت المساعدات التعليمية وتوزيع زكاة المال وتوزيع الوجبات الصحية على الأسر المتعففة في الإمارة. وأشار التقرير إلى أن المشاريع الخيرية لم تقتصر على الصعيد الداخلي فحسب بل قامت الرحمة خلال هذا العام بتنفيذ مشاريع خيرية منوعة في أكثر من 20 دولة، حيث قامت الرحمة ببناء عدد 339 مسجداً في سبع دول مختلفة وكان لجمهورية أوغندا النصيب الأكبر من هذه المساجد ليصل بذلك عدد المساجد الإجمالي التي قامت الرحمة ببنائها إلى 2254 مسجداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض