• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أمانة «تنفيذي دبي» تستعرض فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

استعرضت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، الجهود التنظيمية التي قامت بها لجنة إمارة دبي في سبيل تنسيق الفعاليات والمبادرات الخاصة بأسبوع الإمارات للابتكار مع مختلف الجهات المشاركة في الإمارة، بما يضمن تكاملها وتواؤمها مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي نظمه مركز محمد بن راشد للابتكار في مقره بأبراج الإمارات أمس، بحضور حمدة محمد بن كلبان منسق لجنة إمارة دبي لأسبوع الإمارات للابتكار، إضافة إلى منسقي اللجان من الحكومات المحلية وعدد من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.

وتنطلق خلال الأسبوع المقبل في الفترة بين 20 و26 نوفمبر 2016 الدورة السنوية الثانية من أسبوع الإمارات للابتكار ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» الذي أعلن عام 2015 عاماً للابتكار، وإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» الاستراتيجية الوطنية للابتكار، الهادفة إلى المساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021، وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار في كافة المجالات والقطاعات.

وقال عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عضو اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار «يترجم أسبوع الإمارات للابتكار توجيهات القيادة الرشيدة بتعزيز مفهوم الابتكار في المجتمع بكافة أطيافه». وأضاف «نحن بدورنا ومن مختلف مواقعنا سواء في منظومة العمل المؤسسي أو في مناحي الحياة الاجتماعية، يجب علينا ضمان غرس هذه الثقافة في جيل الشباب الواعد من خلال تقديم الدعم اللازم له، ليكمل مسيرة ونهضة الوطن الذي أصبح أيقونة عالمية سباقة في الابتكار واستشراف المستقبل».

وقالت حمدة محمد بن كلبان، منسق إمارة دبي لأسبوع الإمارات للابتكار خلال مشاركتها في اللقاء مع مركز محمد بن راشد للابتكار «أكدت المشاركات الفاعلة التي تضمنتها الدورة الأولى لأسبوع الإمارات للابتكار، حرص جميع الجهات المشاركة على تبني نهج عمل مستمر يوفر الإمكانات والسبل لتبني الأفكار المبتكرة، وهذا ما اتضح من خلال فعاليات إمارة دبي التي توزعت على نطاق جغرافي واسع، ساهمت في تعريف المجتمع بمفهوم وثقافة الابتكار». وتنظم الأمانة العامة للمجلس التنفيذي وبالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة الحدث الرئيس لأسبوع الإمارات للابتكار بدبي للاحتفاء وتعزيز ثقافة الابتكار بين أفراد المجتمع في منطقة «برج بارك» بجانب برج خليفة، في الفترة من 23 وحتى 26 من نوفمبر الحالي، حيث ستشمل عدداً من الفعاليات التي تستهدف القطاعات المنضوية في الاستراتيجية الوطنية للابتكار، إضافة إلى العشرات من الفعاليات المنظمة من قبل الجهات الحكومية والخاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض