• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«داخلية الوطني» تناقش خطتها الرقابية للدور الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

دبي (وام)

عقدت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع والخارجية للمجلس الوطني الاتحادي، أمس، اجتماعها الأول الإجرائي، من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر، في مقر الأمانة العامة بدبي.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب رئيس ومقرر اللجنة وفقاً للمادة 52 من اللائحة الداخلية للمجلس، حيث تم انتخاب محمد بن كردوس العامري رئيساً، وسالم علي الشحي مقرراً.

وقال محمد بن كردوس العامري: «إن اللجنة واصلت خلال اجتماعها مناقشة موضوع (تقارير المؤسسات الدولية في شأن الدولة)، وذلك ضمن خطة عملها، واطلعت على الاستفسارات والملاحظات التي وضعتها، وتم إرسالها إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بهدف الاستيضاح حول بعض النقاط».

وأكد أن الملاحظات والاستفسارات التي وضعتها اللجنة، وتنتظر رد الوزارة عليها، ستثري النقاش خلال مناقشة موضوع تقارير المؤسسات الدولية في شأن الدولة، لافتاً إلى أن اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على خطة عملها، ومراحل مناقشة الموضوع الرقابي، من خلال وضع آلية تضع محددات عديدة، أهمها طبيعة الموضوع الرقابي، والمراحل اللازمة لمناقشته بشكل مبدئي .

وأشار إلى أن اللجنة اطلعت كذلك على خطة عملها خلال الدور الثاني، والتي اشتملت على العديد من المواضيع الرقابية التي ستناقشها اللجنة في اجتماعاتها المقبلة، وهي سياسة وزارة الداخلية في شأن تفعيل دور الشرطة المجتمعية، وموضوع سياسة وزارة الداخلية في شأن الدفاع المدني، وموضوع سياسة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة، كل من: مطر حمد الشامسي مقرر اللجنة لهذا الاجتماع، وخليفة سهيل المزروعي، ومطر بن سهيل الظاهري، وعزا سليمان بن سليمان وأحمد محمد الجروان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض