الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

رؤى جديدة وطموحات مختلفة لمدرب نورنبرج.. دعوة للقراءة وزيارة المقابر

رؤى جديدة وطموحات مختلفة لمدرب نورنبرج.. دعوة للقراءة وزيارة المقابر
10 أغسطس 2018 00:35

ميونخ (د ب أ)

لا يفتح ميشائيل كولنر، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي نورنبرج الألماني، آفاقاً جديدة للاعبيه على أرض الملعب فحسب، بل إن المدرب الذي يعمل أيضاً كمساعد طبيب أسنان، يعطي لاعبيه نصائح في القراءة، ويصطحبهم لزيارة المقابر.
هذا ليس أسلوباً متبعاً في أندية أخرى، ولكنه الأسلوب ناجح في فريق نورنبرج الذي عاد مرة أخرى لدوري الدرجة الأولى الألماني «بوندسليجا»، وقال كولنر: «إن الرحلات إلى المقابر عن اقتناع، لأننا بحاجة لقناعة عالية في الموسم المقبل، وإلا لن نفوز بشيء في البوندسليجا».
ويظل كولنر 48 عاماً، وهو منسق سابق للاتحاد الألماني في ولاية بافاريا، منفتحاً حول المكان الذي يجد فيه الإلهام، وقال: «عندما أقول شيئاً للفريق في غرفة خلع الملابس، لا أفتح كتاباً وأقرأ منه، ولكنها تأتي من شيء ما، لابد أن تأتي من شخص ما».
وقال كولنر: «إذا كان أحد لاعبي فريقي ينضج ليس فقط في الملعب ولكن كشخص كامل، سيصبح مستقراً أكثر في شخصيته، وسيضيف قيمة في حياته المستقبلية. هذا أفضل شيء يمكن أن يحدث هو مستقل تماماً عن الدوري الذي نشارك به».
هدف نورنبرج، الذي يستهل حملته في بوندسليجا بمواجهة مضيفه هيرتا برلين 25 أغسطس، هو البقاء في الدوري، ولكن كولنر يبدو أكثر تفاؤلًا، عندما قال: «هدفي ليس تفادي الهبوط، لن تسمع ذلك من فمي أيضاً. كل شخص يمكنه تحقيق شيء لا حد له، ولكن إذا كان لا يؤمن، إذا كان يقيد نفسه في البداية، لن ينجح، أنا لست المدرب الذي يقيد إمكانات لاعبيه».
كما أن كولنر غير مقيد بطريقة لعب، وهو الشيء الذي قد يثبت جدارته عندما تزداد الضغوط خلال الموسم، وقال: «لقد كان مستوى معيشتي مرتفع لمدة 46 عاماً من دون كرة القدم الاحترافية. إذا شعرت بالخطر فسأغير شيئاً ما»، وتابع: «إذا شعرت أنني لست على ما يرام، سأغير شيئاً. لن أتحمل كل شيء من أجل هذا المكتب، فقط لأكون مدرباً في البوندسليجا. ومن ثم سأفضل البقاء في المنزل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©