• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

«خليفة الإنسانية» تسلِّم دفعة سيارات لدعم شرطة سقطرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، سلَّمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الدفعة الأولى من السيارات ذات الدفع الرباعي لشرطة محافظة أرخبيل سقطرى وذلك لدعم جهاز الشرطة، في إطار الدعم المتواصل لتعزيز الأمن في جزيرة سقطرى. وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لرفع كفاءة قطاع الأمن في جزيرة سقطرى والمناطق التابعة لها وترسيخ الاستقرار ونشر الطمأنينة ورفع مستوى جاهزية الأجهزة الأمنية وتطوير كفاءتها حتى تقوم بدورها على أكمل وجه.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن المساعدات تأتي التزاماً من مؤسسة خليفة الإنسانية بتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة لإغاثة الشعب اليمني الشقيق انطلاقاً من مشاعر الأخوة تجاهه وحرص القيادة على تخفيف معاناته في الظروف الصعبة التي يمر بها حالياً، كما تأتي أيضاً استكمالاً للمساعدات الإنسانية المتواصلة في إطار جهود دولة الإمارات في إعمار الأرخبيل، الذي تضرر جراء إعصاري «تشابالا» و«ميغ»، اللذين اجتاحا الجزيرة في نوفمبر الماضي.

من جانبهم عبَّر المسؤولون في محافظة سقطرى عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على هذه الوقفة الإنسانية مع إخوانهم في اليمن الذين لن ينسوا هذه المواقف المشرفة لدولة الإمارات. وكان مدير عام شرطة محافظة أرخبيل سقطرى العقيد الركن صالح علي سعد قد تسلم 7 سيارات كدفعة أولى عبارة عن دعم من المؤسسة لشرطة المحافظة. وفي التدشين الذي حضره قائد لواء أول مشاة بحري العميد ركن محمد الصوفي والوفد الإماراتي للاطلاع على احتياجات الأرخبيل بمختلف المجالات. وثمَّن محافظ سقطرى الدعم التي تقدمه دولة الإمارات للمحافظة في مختلف القطاعات خصوصاً دعم القطاعين الأمني والعسكري اللذين يعتبران من أهم القطاعات في حماية الأرخبيل والحفاظ على الأمن.

وأشار إلى أن الدعم والمساندة التي تقدمهما الإمارات لأبناء الأرخبيل في هذا الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد هو محل تقدير واحترام منا في السلطة المحلية ومن كل أبناء الأرخبيل الذين يثمّنون الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في تطبيع الأوضاع والحفاظ على الكثير من القطاعات من الانهيار جراء ضعف الإمكانيات التي تواجهنا في المحافظة.

من جانبه أكد مدير عام الشرطة العقيد الركن صالح علي سعد، أهمية الدعم التي تقدمه الإمارات للشرطة للحفاظ الأمن واستقرار المحافظة. لافتاً إلى أن «الجهاز الأمني يفتقر إلى العديد من الاحتياجات الضرورية ومنها وسائل النقل ولكن مساندة الإمارات ودعمها للأمن في الأرخبيل استطعنا التغلب على الكثير من العوائق بما يحقق الازدهار للأجهزة الأمنية المختلفة في المحافظة ويحافظ على الاستقرار التي تتميز به».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا