• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشابي: كوتينيو يناسب «فلسفة البارسا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

يبدو أن النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب ليفربول الإنجليزي يثير إعجاب الكثيرين في الأوساط الكروية، ليس في أوروبا وحدها وإنما في كل مكان في العالم، ما جعله محط أنظار الأندية الأوروبية الكبيرة وأيضاً موضع أعجاب للنجوم القدامى والحاليين.. ويعتبر الإسباني تشابي هيرنانديز نجم برشلونة وقائده المخضرم السابق من أشد المعجبين بهذا الشاب البرازيلي المتألق، إذ اعترف لمحرر موقع «جول» العالمي أن كوتينيو لديه من الصفات والمميزات التي تجعله ملائماً تماماً للعب في صفوف برشلونة.. وإنه يناسب فلسفة البارسا في اللعب.. ويمثل إضافة كبيرة لو انتقل إلى صفوف النادي الكتالوني.

وقال تشابي: كوتينيو لاعب أراه دائماً متميزاً، ولكنه مع مديره الفني الحالي يورجن كلوب ارتفع مستواه أكثر، وأصبح من طراز عالمي.. وبالنظر إلى «فورمته» الحالية لا يوجد لاعب خط وسط أفضل منه في أوروبا، فهو يظهر دائماً موهبته ومهاراته.. وأصبح مستواه الآن أكثر ثباتاً في كل المباريات، وهذا أمر جيد بالنسبة لناديه ليفربول الذي ينبغي أن يستفيد جيداً من هذه الموهبة البرازيلية إذا كان يريد حقاً المنافسة على لقب «البريميرليج». وتابع تشابي الذي يلعب حالياً في نادي السد القطري، قائلاً: كوتينيو يتدرب تحت قيادة مدرب من أفضل المدربين وأكثرهم ذكاء في أوروبا، إذ إنه يملك الكثير من الخبرة في التعامل مع اللاعبين ذوي الطراز العالمي، ويسعى دائماً إلى تطوير وتنمية لعبه، ليفربول مكان مناسب جداً لكوتينيو في الوقت الحالي.

واعترف تشابي بأن اللعب على هذا المستوى العالي يثير طمع الكثير من الأندية للتعاقد معه ويكثر الحديث والنقاش عن الانتقال إلى أندية أخرى، وحذر كوتينيو قائلاً: عليه أن يتجاهل تماماً كل ذلك، وأن يصب كل تركيزه على التألق في مباريات فريقه، لأنني أعتقد أن هذا الفريق الإنجليزي جاءته فرصة ذهبية للفوز بلقب «البريميرليج» هذا هذا الموسم.

ورداً على سؤال محدد بشأن ما إذا كان لعب كوتينيو يناسب برشلونة، قال تشابي: ليس هناك لاعبون كثيرون يمكنهم التأثير في لعب برشلونة وتحسينه وتطويره والانسجام معه، ولكن كوتينيو واحد من هؤلاء اللاعبين الذين يمكنهم ذلك، فهو جيد جداً على المستوى الفني، ويتناسب تماماً مع «فلسفة» برشلونة في اللعب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا