• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  04:57     الجبير: السعودية تدعم أي جهود لإخراج سورية من مأساتها         04:58     علوش يقول إنه قدم اقتراحا لروسيا بشأن وقف شامل لإطلاق النار في سوريا ويتوقع ردا خلال أسبوع         05:00     علوش يقول إنه يدعم حلا سياسيا تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف بهدف إنهاء حكم بشار الأسد     

العملاقان الأسترالي والياباني يظهران اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

يدخل العملاقان الأسترالي والياباني غمار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث يحل منتخب أستراليا بطل كأس آسيا في نسختها الأخيرة التي استضافها على أرضه مطلع العام الحالي للمرة الأولى في تاريخه ضيفاً على منتخب قيرغيزستان المتواضع، بعد أن حصل على راحة في الجولة الأولى التي فازت فيها قيرغيزستان على مضيفتها بنجلاديش 3 - 1.

وتجمع المباراة الثانية بنجلاديش مع طاجيكستان التي سقطت أمام الأردن 1 - 3.

ونجح منتخب أستراليا في نيل أحد المقاعد الآسيوية في مونديالي جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014، إذ كان تأهل إلى مونديال 2006 بألمانيا عن قارة أوقيانيا.

ويستضيف اليابان الذي فرض ذاته منذ بداية التسعينيات كقوة كروية بارزة في القارة الآسيوية سنغافورة في مباراة بمتناول لاعبيها في مستهل مشوارها بالتصفيات.

وبات مقعد المنتخب الياباني في نهائيات كأس العالم مضموناً، وهذا ما أثبتته تصفيات النسخ السابقة على الأقل، كما أنه يريد استعادة بريقه بعد فقدانه لقبه بطلاً لكأس آسيا إثر خسارته أمام المنتخب الإماراتي في ربع النهائي. وخاض المنتخب الياباني مباراة ودية قبل أيام تغلب فيها بسهولة تامة برباعية نظيفة على نظيره العراقي، وهو الفوز الثالث على التوالي لليابان بإشراف المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش، الذي خلف المكسيكي خافيير أجويري بعد إقالته من منصبه بسبب تورطه في التلاعب بنتيجة مباراة خلال تدريبه في إسبانيا وتحديداً لسرقسطة.

واستدعى خليلودزيتش كتيبة المحترفين اليابانيين في الملاعب الأوروبية ومنهم صانع ألعاب ميلان الإيطالي كيسوكي هوندا ومهاجم ماينتس الألماني شينجي أوكازاكي ولاعب وسط بروسيا دورتموند الألماني شينجي كاجاوا ومدافع ساوثمبتون الإنجليزي مايا يوشيدا.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلعب منتخب كمبوديا مع أفغانستان، ويحصل منتخب سوريا على راحة في هذه الجولة، التي كانت اكتسحت أفغانستان 6 - صفر.

ويبدأ التنين الصيني مشواره أيضا عندما يحل ضيفاً على بوتان في المجموعة الثالثة، التي يلتقي فيها منتخبا هونج كونج والمالديف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا