• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الخدمة الوطنية الإلزامية تنمي روح الانضباط والنظام لدى الشباب

جامعيون: الخدمة في صفوف القوات المسلحة تاج فوق جبين كل مواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

تحرير الأمير (الشارقة) - وصف مسؤولون في الشارقة مشروع قانون فرض الخدمة الوطنية والاحتياطية الإلزامية للذكور، بالتوجه الذكي الذي يعمل على ترسيخ «روح النظام والانضباط» كما انه يعمق المشاعر الوطنية لدى الجميع وتحديدا فئة الشباب، مؤكدين أن قرار مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، يهدف إلى بث الروح الوطنية في صفوف الشباب وصغار السن وكذلك إلى نشر ثقافة المواطنة الصالحة التي تسعى جميع المجتمعات إلى ترسيخها بين مواطنيها بشتى الطرق والوسائل.

فيما أعرب عدد من الشباب الإمارتي ممن يجلسون على مقاعد الدراسة الجامعية عن فخرهم واعتزازهم بهذا الوطن الذي لم يبخل عليهم بشيء قائلين: «إننا بحاجة دون شك إلى كل منهاج عمل يصب في مصلحة وحب الوطن ونحن على استعداد أن نفدي هذا البلد وقيادتنا بدمائنا، وأن الخدمة الوطنية ترسخ قيم الولاء والانتماء لدى الشباب، كما تنمي روح النظام والانضباط والتضحية».

وفي هذا الإطار قال العميد الدكتور عبدالله علي بن ساحوه مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة، إن القيادة الرشيدة تهدف إلى ترسيخ الحس الوطني لدى الشباب الإماراتي بكافة شرائحه، ويستهدف هذا القرار تحقيق مصالح الوطن في تأمين أراضيه، وحفظ الاستقرار والاعتماد على قوة نظامية يمكن تعزيزها بقوى احتياط إن لزم الوضع.

وأكد أن المشروع يفيد في إكساب جيل الشباب خبرة بالعمل العسكري وما يتضمنه من قيم الجدية والالتزام، وحفظ الوطن ويصب في مصلحة المواطن الإماراتي بالمقام الأول، فهو يسهم في تعزيز قدرات المواطنين وصقل مواهبهم من خلال هذه القيم السامية

وتوقع أن يتعلم الشباب العديد من معاني الالتزام والجدية من خلاله، حيث إن فترة التدريب كفيلة ببث الكثير من المبادئ السامية في نفس كل شاب، كما ستؤثر على مسار حياته المستقبلية.

بدوره أشار الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون المجتمع إلى أن القرار الذي أصدره مجلس الوزراء بشأن قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية، سيعمل على تكريس حب الوطن لدى الشباب كما انه بمثابة نقله نوعية باتجاه تحصين الوطن بأبنائه إذ أن الرصيد الحقيقي للوطن يتمثل في حب أبناء الوطن له ومدى استبسالهم في الدفاع عنه، وبالعلم والقوه نصنع جيلا قويا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض