• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استقرار أسواق المواد الغذائية والسلع الأساسية في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

أكد نقيب تجار المواد الغذائية في الأردن المهندس سامر جوابرة أن حركة أسواق المواد الغذائية والأساسية في بلاده بدأت تتجه نحو الاستقرار بعد نشاط عالي شهدته منذ منتصف الأسبوع الماضي.

وقال جوابرة في تصريح صحفي لـ (بترا)، أمس إن الطلب في السوق المحلية يتركز حاليا على اللحوم الحمراء والدواجن والخضار والفواكه ومشتقات الحليب والمشروبات الرمضانية والقطايف.

وأضاف أن إقبال المواطنين على الشراء بدأ بالتراجع تدريجيا بفعل الظروف الجوية السائدة وكونهم تزودوا باحتياجاتهم من المواد الغذائية الأساسية قبل حلول الشهر الفضيل، متوقعا أن تشهد الأسواق حالة تسوق اعتيادية مع نهاية الأسبوع الحالي.

وقال: إن الأسعار وبالرغم من الطلب العالي على المواد الأساسية لم تشهد أي ارتفاعات وحافظت على استقرار الأسعار، مرجعا ذلك إلى المنافسة العالية بين التجار وتوافر مخزون كاف من المواد، وأكثر من بديل للسلعة الواحدة.

وأكد جوابرة عدم وجود معيقات تذكر تؤثر على انسياب السلع إلى السوق المحلية باستثناء بعض الحالات الفردية، مقدرا فاتورة المملكة الغذائية بحوالي مليارين ونصف المليار دينار سنويا يتم استيرادها من مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن المملكة تستهلك 240 ألف طن سنويا من مادة السكر و150 ألف طن من الأرز و30 ألف طن من اللحوم الحمراء المستوردة و15 ألف طن حليب مجفف و12 ألف طن من الدواجن المستوردة. (عمان - بترا)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا