• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أشاد بانتهاج الحكومة لسياسات كلية رشيدة

«النقد الدولي»: خطط المالية العامة في الإمارات تبعث على التفاؤل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

ترسخ سلامة أوضاع الجهاز المصرفي في الإمارات عوامل الاستقرار المالي للدولة على المدى المتوسط، بحسب البيان الختامي لبعثة صندوق النقد الدولي للإمارات، والتي أشادت بالسياسات الكلية الرشيدة التي تنتهجها الحكومة، مؤكدة أن خطط المالية العامة تبعث على التفاؤل.

وأوصت بعثة الصندوق على ضرورة مواصلة التركيز على معالجة المخاطر المحتملة الناشئة من سوق العقارات، مشيرة إلى أن ارتفاع أسعار العقارات بوتيرة أكبر يزيد مستويات التضخم في المستقبل.

ونوهت البعثة بالأنظمة والإجراءات التي اتخذها مصرف الإمارات المركزي مؤخرا، ومنها نظام التركزات الائتمانية للبنوك بالنسبة للشركات والكيانات الحكومية وشبه الحكومية، والذي سيحمي بدوره البنوك من مخاطر انكشاف البنوك على المشروعات الضخمة الجديدة.

وقامت بعثة من صندوق النقد الدولي بزيارة الإمارات مؤخرا لعقد مناقشات حول مشاورات المادة الرابعة لعام 2014، والتي ركزت على انتهاج سياسات اقتصادية ملائمة وتخفيف المخاطر المحتملة من قطاع العقارات والشركات ذات الصلة بالحكومة، وسبل انتهاج سياسات لمواصلة تعزيز استقرار القطاع المالي، وذلك على خلفية رسوخ التعافي الاقتصادي للدولة.

وقال البيان الختامي لبعثة الصندوق والذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، إن التعافي الاقتصادي للإمارات ظل قويا، بدعم من أنشطة السياحة والضيافة والارتداد الإيجابي في قطاع العقارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا