• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ديل بوسكي يحتفل بـ «المئوية» مع المنتخب الإسباني

سيلفا يقود «الماتادور» إلى عبور بلاروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

مينسك (رويترز)

احتفل فيسنتي ديل بوسكي، مدرب إسبانيا، بمباراته المئة مع إسبانيا بقيادة حامل اللقب للفوز 1- صفر خارج أرضها على بلاروسيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 أمس الأول. وسجل ديفيد سيلفا، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، هدف المباراة الوحيدة لتظل إسبانيا في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة من ست مباريات. وتتأخر إسبانيا بطلة أوروبا 2008 و2012 بفارق ثلاث نقاط عن سلوفاكيا متصدرة المجموعة والتي تغلبت 2-1 على مقدونيا في نفس الوقت. وأصبح ديل بوسكي (64 عاما) أول مدرب لإسبانيا يصل لهذا العدد من المباريات مع المنتخب.

وأبدى دل بوسكي رضاه عن فوز فريقه، وأشار إلى أن فريقه لم يظهر بمستواه المعهود، ولكن الأهم بالنسبة له هو الحصول على نقاط المباراة الثلاث.

وقال دل بوسكي: «لكي أكون أمينا، فإن أفضل شيء حصلنا عليه في المباراة هي نتيجة المباراة». وأضاف المدرب الأسباني المخضرم: «لم نكن في أفضل حالاتنا الليلة، ينبغي علينا الاعتراف بذلك، ولكن رغم ذلك أعتقد أننا نستحق الفوز». ولم ينس دل بوسكي الإشادة بإيكر كاسياس حارس مرمى المنتخب الإسباني الذي تصدى ببراعة لثلاث فرص خطرة من جانب منتخب روسيا البيضاء. وقال دل بوسكي: «لقد أظهر حقا ما يمتلكه من خبرة ومهارة الليلة». وواصل «الماتادور» انتصاراته في المجموعة بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، لكنه ظل في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن نظيره السلوفاكي المتصدر.

من جانبه، أشاد ديفيد سيلفا بفوز منتخب بلاده، وقال: «أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل الليلة». وتابع: «لم تكن المباراة سهلة على الإطلاق، لقد دافعوا بعدد كبير من اللاعبين، ولم يكن الملعب جيداً، لكي أكون أميناً.. ولكننا فرضنا سيطرتنا على مجريات الأمور، هذا هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا»

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا