• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

َ«الاقتصاد» تصدر تقريراً حول مراجعة السياسة التجارية

390 مليون دولار تجارة الإمارات غير النفطية مع تونس في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين تونس ودولة الإمارات نحو 389٫2 مليون دولار خلال عام 2015، حيث يعمل الطرفان على تعزيز علاقاتهما الاقتصادية ومصالحهما المشتركة، وأن أهم صادرات الإمارات إلى تونس هي الألمنيوم الخام غير المشغول، بحسب بيان أمس.

وأصدرت وزارة الاقتصاد تقريراً حول مراجعة السياسة التجارية للجمهورية التونسية، تناولت فيه أبرز التطورات التي شهدتها القطاعات الاقتصادية في تونس خلال السنوات القليلة الماضية، وأهم الاتفاقيات وإجراءات تسهيل التجارة وحوافز الاستثمار. كما تطرق التقرير الذي أعدته إدارة سياسات التجارة الخارجية بالوزارة إلى العلاقات التجارية بين الإمارات وتونس.

وقالت هند اليوحة، مدير إدارة سياسات التجارة الخارجية، إن إعداد وإصدار التقرير يندرج في إطار أهداف الوزارة ومساعيها المتواصلة لتحسين وعي القطاعين العام والخاص بأنظمة التجارة والاستثمار لدى الشركاء الرئيسيين لدولة الإمارات.

وأضافت هند اليوحة أن هذا التقرير الذي يستند إلى تقرير مراجعة السياسة التجارية لتونس لعام 2016، الصادر عن منظمة التجارة العالمية، يعد حلقة ضمن سلسلة من التقارير المختصرة التي تعمل الوزارة على إعدادها بشأن السياسات التجارية للشركاء التجاريين، عبر رصد وتحليل ما تصدره المنظمة من دراسات وتقارير، باعتبارها من أهم مصادر المعلومات المتعلقة بقواعد وقيود التجارة والاستثمار لأي دولة عضو في المنظمة، حيث تتضمن تحليلات دقيقة بشأن سياسات التجارة الخارجية والممارسات التجارية النافذة والمؤثرة في الصادرات والواردات والإنتاج والاستثمار والخصخصة لدى الدولة المقصودة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا