• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

«اتصالات» تطلق بروتوكول الإنترنت (‬IPv6)لعملاء الخدمات المنزلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)‬

أطلقت «‬اتصالات» الإصدار ‬السادس ‬من ‬بروتوكول ‬الإنترنت (‬IPv6)؛ ‬بهدف ‬تزويد ‬الأجهزة ‬بعناوين ‬مخصصة ‬من ‬بروتوكول ‬الإنترنت ‬لتمكينها ‬من ‬الاتصال ‬المباشر ‬بشبكة ‬الإنترنت، بحسب بيان أمس.

وتعتبر تقنية «‏IPv6» ‬الجيل ‬المستقبلي ‬لعناوين ‬بروتوكول ‬الإنترنت، ‬وقد ‬باتت متاحة ‬في ‬الإمارات لكل ‬عملاء «‬اتصالات» ‬المشتركين ‬بخدمة «‬eLife». ‬وستعمل ‬هذه ‬التقنية ‬على ‬تمكين ‬العديد ‬من ‬الخدمات ‬الجديدة ‬والمبتكرة ‬بما ‬في ‬ذلك ‬المنازل ‬الذكية، ‬والأجهزة ‬الشخصية ‬القابلة ‬للارتداء، ‬وشبكات ‬الطاقة ‬الذكية، ‬فضلاً ‬عن ‬أنها ‬تعتبر ‬بمثابة ‬بنية ‬ربط ‬أساسية ‬لتمكين ‬الأجهزة ‬من ‬الاتصال ‬مع ‬بعضها ‬البعض ‬من ‬خلال ‬شبكة ‬الإنترنت.

وسيتمكن عملاء ‏eLife ‬من ‬الاستفادة ‬من ‬المستويات ‬المعززة ‬لسرعة ‬الوصول ‬أثناء ‬استخدام ‬التطبيقات ‬والخدمات ‬والولوج ‬إلى ‬المواقع ‬الإلكترونية. ‬ومن ‬خلال ‬إتاحة ‬الاتصال ‬بين ‬المزيد ‬من ‬الأجهزة ‬المنزلية، ‬ستسهم ‬تقنية ‬IPv6 ‬في ‬تحسين ‬تجربة ‬تركيب ‬الأجهزة ‬وتعزيز ‬مستويات ‬الأمان.

وقال إسماعيل الحمادي، نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الشبكات في «اتصالات»: «نحن في اتصالات نسعى دائماً لتقديم أحدث التقنيات والابتكارات للمساهمة في ترسيخ المكانة الريادية التي تتفرد بها دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات. وسوف يفتح الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت ‏IPv6 ‬الباب ‬أمام ‬توفير ‬العديد ‬من ‬الخدمات ‬الجديدة ‬للمدن ‬الذكية ‬ولبيئات ‬إنترنت ‬الأشياء، ‬بالإضافة ‬إلى ‬تعزيز ‬تجربة ‬العملاء»‬.

من جانبه، قال جوناثان هيسوم، نائب رئيس الخدمات المنزلية في «اتصالات»: «يعتبر الابتكار والريادة في مجال التكنولوجيا من بين القيم المتجذرة في ثقافة اتصالات. فنحن نفخر بربط المنازل بشبكة الألياف الضوئية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وان أبوظبي كانت أول عاصمة في العالم مكتملة الربط بهذه الشبكة، وكذلك أول من يطلق خدمات التلفزيون بتقنية الوضوح العالي. ويشكل إعلان اليوم إنجازاً سباقاً آخر من شأنه أن يعزز اعتماد أحدث معايير بروتوكول الإنترنت ‏IPv6، وجعل ‬مستقبل ‬إنترنت ‬الأشياء ‬واقعاً ‬ملموساً ‬في ‬ملايين ‬المنازل ‬في ‬الدولة»‬.

ومع إطلاق هذه التقنية لتحقيق تغيير جذري في طريقة اتصال الأجهزة في عالم الإنترنت، أجرت «اتصالات» اختبارات وتجارب مكثفة تمهيداً لهذا الإطلاق. ومع بدء العمل بهذه التقنية، سيتلقى كل مشترك بالخدمات المنزلية من «اتصالات» مخصصات كبيرة من عناوين بروتوكول الإنترنت، والتي ستمكن اتصال الآلاف من الأجهزة في المستقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا