• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إتمام 60% من قسم التكليس

37 % نسبة إنجاز العمليات الإنشائية بمصفاة الطويلة للألومينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغت نسبة إنجاز مشروع مصفاة الطويلة للألومينا المملوكة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم نحو 37%، فيما انتهت من 60% من قسم التكليس بالمشروع «المرحلة النهائية من عملية تكرير خام البوكسيت إلى مادة الألومينا لاستخدامها في مصاهر الألمنيوم».

ويمثل المشروع، الذي تبلغ كلفته الاستثمارية 11 مليار درهم، جزءاً مهماً وحيوياً من صناعة الألمنيوم المتنامية في دولة الإمارات، وتعد هذه النسب إنجازاً كبيراً بسير العمليات الإنشائية.

ويعد موقع مصفاة الطويلة للألومينا حالياً إحدى أكبر المواقع الإنشائية الصناعية في دولة الإمارات، حيث يعمل به أكثر من 5900 عامل، ومن المتوقع أن تبلغ ذروة عدد العاملين بالموقع أكثر من 10 آلاف عامل.

ومصفاة الطويلة للألومينا هي ثاني مصافي الألومينا التي يتم بناؤها في أي مكان بمنطقة الشرق الأوسط، وستشهد توسعة نطاق قطاع التعدين ضمن سلسلة القيمة المضافة للألمنيوم، حيث ستقوم بتحويل البوكسيت الخام إلى الألومينا التي تعد المادة الخام الرئيسة لمصاهر الألمنيوم. وتعتمد دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الراهن على الشركات العالمية لتأمين احتياجاتها من الألومينا والتي تقارب 5 ملايين طن سنوياً.

وتقع مصفاة الطويلة للألومينا بجوار موقع مصهر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الطويلة بمنطقة خليفة الصناعية «كيزاد»، الذي يعد إحدى أكبر المصاهر المنفردة لإنتاج الألمنيوم الأولي في العالم. ويعد بناء مصفاة الطويلة للألومينا أكبر مشروع إنشائي على مستوى صناعة الألمنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ إنشاء مصهر الطويلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا