• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

الجيل الثالث من العائلة يستعد لتسلم راية النجاح

عبدالله الفهيم .. مشوار كفاح من متجر للأقمشة إلى مجموعة شركات عملاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

عبدالله عبد الجليل الفهيم رئيس مجلس إدارة مجلس الرقابة في مجموعة الفهيم، يحمل لواء العائلة في عالم الأعمال، ويقود المجموعة التي أصبحت واحدة من كبريات الشركات العائلية في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي.

لم يدخر الفهيم جهداً في توسيع أعمال ونشاط مجموعة الفهيم، فهو من الجيل الثاني، الذي تعلم الانضباط والمثابرة من حياته العسكرية، الذي انتقل بعدها للعمل في التجارة والأعمال والاستثمار، متخذاً من سيرة والده، عبدالجليل الفهيم الذي بدأ 1958 بتأسيسه متجراً صغيراً في مدينة العين لتجارة المواد الغذائية والأقمشة، قبل أن يتحول هذا المشروع البسيط إلى مجموعة تجارية عملاقة تتألف اليوم من نحو 13 شركة تعمل في مجالات متعددة»

يقول عبدالله خلال لقائه مع «الاتحاد»، إن المجموعة تعكف حالياً على تأسيس عدد من الشراكات العالمية التي تعمل في قطاع الطاقة النظيفة مواكبة في ذلك خطط وإستراتيجيات أبوظبي، مشيراً إلى أن المجموعة تلعب حالياً دوراً جوهرياً في تنمية وتطوير الاقتصاد في الدولة والإمارة.

وأضاف «تستثمر المجموعة بصورة استراتيجية في مجالات التنمية الصناعية والسفر والسياحة والتطوير العقاري، الذي يجعل منها أحد المساهمين الرئيسين في رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 بهدف تطوير اقتصاد الإمارة بشكل أكثر استدامة وتنوّعاً»، لافتاً إلى أن المجموعة مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها الهادفة لتوفير الرخاء للأجيال القادمة في المجالات كافة.

وأوضح الفهيم، أن المجموعة بدأت مؤخراً العمل على إعداد الجيل الثالث من العائلة لتسلم مقاليد الإدارة من خلال الخبرة في ممارسة الأعمال التجارية التي اشتهرت بها المجموعة منذ 4 عقود مضت، مؤكداً أنه لمس رغبة أكيدة من أفراد العائلة من الجيل الثالث في تكملة مشوار الآباء والأجداد، وهو ما جعل مجلس إدارة العائلة يقوم بتعين كل من خالد الفهيم ومحمد الفهيم في مجلس إدارة المجموعة، فضلاً عن تعيين كل من طلال الفهيم ومحمد عبد الجليل الفهيم في مجلس إدارة الشركات التابعة للمجموعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا