الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إطلاق «عيادة ضريبية» لتشجيع التسجيل وتقديم الإقرارات بدقة لتجنب الأخطاء

إطلاق «عيادة ضريبية» لتشجيع التسجيل وتقديم الإقرارات بدقة لتجنب الأخطاء
8 أغسطس 2018 22:25

تنفذ الهيئة الاتحادية للضرائب حملة جديدة للتواصل المباشر والمستمر مع قطاعات الأعمال، بمبادرة «العيادة الضريبية» التي تهدف لرفع عدد الأعمال المسجلة الخاضعة للضريبة ورفع مستوى الالتزام بتقديم الإقرارات وسداد الضرائب المستحقة. وتنطلق الحملة الأحد المقبل من رأس الخيمة ثم الفجيرة، وتتواصل على مدار نحو 3 أشهر لتشمل كل إمارات الدولة. وسيتواجد ممثلو الهيئة في أماكن انعقاد العيادة للإجابة على استفساراتهم حول التسجيل وغيره من الالتزامات الضريبية، إضافة إلى تشجيع الخاضعين لضريبة القيمة المضافة الذين لم يسجلوا على الإسراع للتسجيل تجنباً لغرامات التأخير، وكذلك التعريف بكيفية تقديم الإقرارات وسداد الضرائب المستحقة بدقة وتجنب الأخطاء.
وسيتم تنظيم «العيادة الضريبية» بالتعاون بين «الاتحادية للضرائب» ودوائر التنمية الاقتصادية والبلديات في كل الإمارات، حسب ما أوضح بيان صحفي أمس، وسيقوم فريق يضم محللين وخبراء ضريبيين من إدارتي التسجيل وخدمات دافعي الضرائب بجولة تشمل عدة مراحل، الأولى من 12 إلى 14 أغسطس الجاري في رأس الخيمة، ثم تنتقل «العيادة الضريبية» إلى الفجيرة من 26 إلى 28 أغسطس، ثم في أم القيوين من 2 حتى 4 سبتمبر المقبل، وتواصل جولتها في عجمان من 9 حتى 11 سبتمبر 2018.
وأشارت البيان إلى أن «العيادة الضريبية» ستعود للتواجد في رأس الخيمة من 16 إلى 18 سبتمبر المقبل ثم تنتقل إلى الشارقة من 23 إلى 25 من الشهر نفسه، لتتواجد مجدداً في الفجيرة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر وفي أم القيوين من 7 إلى 9 من أكتوبر، ثم عجمان مرة أخرى من 14 إلى 16 أكتوبر وفي الفجيرة من 21 إلى 23 أكتوبر ثم تتواجد مجدداً في رأس الخيمة من 28 إلى 30 أكتوبر المقبل.
وقال خالد علي البستاني مدير عام «الاتحادية للضرائب» «جاء التوجه نحو إطلاق العيادة الضريبية كحملة مبتكرة بهدف نشر الوعي الضريبي بين كافة شرائح الأعمال خصوصاً الصغيرة والمتوسطة والتواجد حولهم والتجاوب مع استفساراتهم وحل التحديات التي تواجههم وإيصال المعلومات إليهم من دون تكبدهم الوقت والجهد للحضور لمقر الهيئة، بل تهدف الهيئة من خلال المبادرة للتواجد قربهم ممثلة في فريقها المتخصص».
وأوضح «سيقوم فريق الهيئة خلال العيادة الضريبية بمعالجة كافة الاستفسارات والتحديات الضريبية التي سيطرحها ممثلو قطاعات الأعمال، والرد عليها وحلها، وتقديم التوجيهات المتعلقة بالتسجيل والإقرارات الضريبية والسداد، والتطرق للأخطاء الشائعة التي قد تحدث خلال التسجيل وتقديم الإقرارات وسداد الضرائب، إضافة إلى شرح سبل تجنب هذه الأخطاء، والمساعدة في معالجة المشاكل التقنية التي تتعلق بهذه الإجراءات، كما سيتم تقديم مجموعة من المطبوعات التوعوية الصادرة عن الهيئة التي تتضمن شرحاً مبسطاً حول الأنظمة والإجراءات الضريبية والأسئلة الشائعة في هذا المجال».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©